عشرات الأسر المهجرة في لبنان تعود إلى منازلها في حمص ..

عادت اليوم عشرات الأسر المهجرة القاطنة في مخيمات اللجوء في لبنان، عبر معبر الدبوسية بريف حمص ، إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة السورية لإعادة المهجرين إلى أرض الوطن.

واتخذت الجهات المعنية في محافظة حمص كافة  الإجراءات لاستقبال العائدين إلى أرض الوطن بالتعاون والتنسيق مع مديريات الصحة والشؤون المدنية والهجرة.

كما قدمت فرق صحية في معبر الدبوسية الخدمات اللازمة للعائدين ولقاحات للأطفال، في حين تم تأمين سيارات لتقلهم إلى مناطقهم وتأمين وصول أمتعتهم التي تقلها شاحنات نقل خاصة.

ودعا عدد من العائدين إلى بيوتهم في حمص وريفها  جميع المهجرين السوريين للعودة والتخلص من الظروف القاسية، والمعاناة التي يعيشها المهجرون في الغربة,مشيرين أن “معظم السوريين الذين تهجروا قسراً من منازلهم وبلداتهم تحت ضغط المجموعات الإرهابية المسلحة، لم يعيشوا ظروفاً سهلة في المهجر، فقد كانوا متنقلين بين المخيمات وعانوا الكثير،

الدكتور مسلم أتاسي مدير صحة حمص أشار إلى الإجراءات الصحية المتخذة من قبل الكوادر الصحية والطبية في المديرية لاستقبال المهجرين العائدين إلى سورية من خلال فريق عمل مجهز بسيارة إسعاف وعيادة متنقلة تضم فريقا طبيا متكاملا، إضافة إلى فريق اللقاح لمنحهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا ولقاح ضد شلل الأطفال لمن هم دون الخمس سنوات.

 

 

المزيد...
آخر الأخبار