بمناسبة اليوم الوطني للبيئة…نشاطات وفعاليات متنوعة

ذكر المهندس طلال العلي مدير البيئة في حمص أن سورية تحتفل في الأول من تشرين الثاني من كل عام باليوم الوطني للبيئة للتذكير بأهمية حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وتحديد المسؤولية عن ذلك للأفراد والمؤسسات المعنية بذلك .

وتابع: تم هذا العام اعتماد شعار “معاً لمواجهة تغير المناخ” وذلك نظراً لما يحدث في عالمنا في الوقت الحالي من تغيرات مناخية منها ما تفرضه الطبيعة والأهم ما يسببه الإنسان بنشاطه غير المسؤول.

مضيفاً: وبهذه المناسبة ستقوم المديرية بعدة نشاطات بالتنسيق مع عدد من المديريات والمؤسسات  والشركات والجمعيات البيئية والمنظمات الشعبية حيث سيقام احتفال مركزي في مقر مديرية  البيئة في حمص يتم من خلاله تسليط الضوء على الواقع البيئي في المحافظة ” المشاكل والحلول” وسيتم في الحفل تكريم جنود البيئة (عمال النظافة المتميزين).

ومن ضمن النشاطات أيضاً حملات نظافة وتشجير تقوم بها الوحدات الإدارية  وبعض الأنشطة البيئية من قبل الشركات والمديريات والمؤسسات في المحافظة بالتعاون مع الجمعيات البيئية والمنظمات الشعبية.

كما سيقام مسير بيئي تنفذه مديرية زراعة حمص بالتعاون مع مديرية البيئة بمشاركة شعبية في منطقة وادي النضارة.

وتم التوجيه إلى مديرية التربية في حمص لتخصيص الحصة الأولى في مدارس المحافظة للحديث عن البيئة وأهمية حمايتها , وكذلك مديرية الأوقاف لتخصيص جزء من خطبة الجمعة وعظة الأحد للحديث عن دور الفرد في حماية البيئة.

مها رجب

 

المزيد...
آخر الأخبار