بكلفة 400 مليون ليرة و بطاقة تخزينية 50 طنا..  “دواجن” حمص تعيد تأهيل المسلخ النصف الآلي في منطقة الصناعة

بهدف تأمين منتج صحي و مراقب من مادة الفروج و بعد توقفه لأكثر من عشر سنوات ، تقوم “دواجن” حمص بإعادة تأهيل المسلخ النصف الآلي في منطقة الصناعة بكلفة حوالي 400 مليون ليرة ، و بين مدير منشأة الدواجن الدكتور محمد قيمر أن المسلخ توقف عن العمل منذ أكثر من عشر سنوات بسبب الأعمال الإرهابية ، و تعرضه للتخريب و السرقة على يد العصابات الإرهابية المسلحة مما أدى إلى خروجه عن الخدمة ، إضافة إلى أن قسم الفروج في قرية المختارية كان خارج الخدمة حتى عام 2018 ، و بعد  تأهيل قسم الفروج و عودته للخدمة تم التفكير مباشرةً بإعادة تأهيل المسلخ و إدراجه في الخطة الاستثمارية لعام 2022 .

مشيراً أن كلفة إعادة التأهيل بلغت 400 مليون ليرة ، ومدة التنفيذ 60 يوماً و بدأ العمل الفعلي منذ حوالي شهر و نصف الشهر و ذلك بالتعاقد مع متعهد خاص ، و من المتوقع أن يكون بالخدمة خلال أيام قليلة ، لافتاً أن المسلخ  يتكون من صالة توضيب للفروج و صالة ذبح و غرفة صعق بطاقة انتاجية 3 أطنان  كل 8 ساعات بدرجة حرارة ناقص 40 و غرفة الحفظ ( البراد ) بدرجة حرارة ناقص 18 و بطاقة تخزينية 50 طنا ، و بحسب الدكتور قيمر فإن الهدف من تأهيله تأمين الفروج المراقب صحياً بكل مراحله من الذبح حتى الحفظ ، و تنبع أهميته من مكان تواجده في المنطقة الوسطى ، حيث سيكون نواة عمل للمؤسسة العامة للدواجن خاصةً بعد خروج المسلخين في دمشق و اللاذقية عن الخدمة ، و هناك إمكانية استثماره للغير في حال لم تكن هناك عمليات ذبح لصالح المؤسسة .

يحيى مدلج

 

            

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..