بمناسبة ذكرى التصحيح المجيد …تدشين النصب التذكاري للشهداء في حي الزهراء ..

وفاء لدماء الشهداء وترسيخا لمعاني الشهادة وبمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة تم صباح اليوم تدشين النصب التذكاري للشهداء وإعادة تأهيل حديقة الشهداء في روضة الشهداء في حي الزهراء .

مدير الأشغال في مجلس مدينة حمص المهندس حيدر الوعري بين أن القيمة العقدية لمشروع إشادة النصب التذكاري للشهداء وتأهيل حديقة الشهداء بلغت ٢٢٥ مليون ليرة إضافة لعقد بربع الأعمال لتصبح التكلفة الإجمالية حوالي ٣٠٠ مليون ليرة تقريبا وتم تخصيص قيمة العقد من الموازنة المستقلة للمحافظة و تضمن المشروع تأهيل ممرات الحديقة وأرصفتها بالانترلوك ووضع  حوالي ٢٥ عمود إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وتم انجاز المشروع خلال شهر واحد حيث كان يتم العمل بالمشروع على مدار الساعة  .

الفنان إياد بلال بين أن أبعاد النصب التذكاري للشهداء هي ١٣ م قاعدة وارتفاع ٦ أمتار إضافة لسارية علم بارتفاع ١٢ م والعمل مصنوع من حجر البازلت الذي تم تلوينه للتحول من اللون الأبيض للون الأسود رمز الحياة والموت ومن الناحية الهندسية تم العمل على مثلث ثابت مقطوع وفي الأعلى قبة وتحت القبة تم نحت شعلة على غير النمط التقليدي ” الغاز ” لنقول أن شعلة الشهادة دائما متوهجة ولفت بلال أن العمل في النصب والحديقة استمر ٤٠ يوما.

المشرف على مقابر الشهداء المهندس فراس العبدالله أشار أنه سيتم افتتاح مبرة الشهداء اليوم بعد أن استلمها مجلس إدارة جمعية النهضة العربية رسميا من مجلس المدينة بعد إعادة تأهيلها ليضعها بخدمة أهالي المحافظة بشكل مجاني لافتا أن مساحة المبرة ٢٥٠ م٢ وهي مجهزة بالكامل وفيها حمامات ومغسل ومخدمة بالماء والكهرباء ويتم العمل حاليا لتأمين بطاريات وليدات لاستخدامها عند انقطاع التيار الكهربائي   .

مدير مكتب الشهداء في محافظة حمص بسام محفوظ بين أنه  تم إشادة نصب تذكاري للشهداء في روضة الشهداء في حي الزهراء كعربون محبة ووفاء لأرواح الشهداء كما تم تأهيل حديقة الشهداء والمبرة وتزويدها بكافة الخدمات الأساسية لتوضع بالخدمة اعتبارا من اليوم .

 

حضر التدشين أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية وقائد الشرطة وفعاليات رسمية وشعبية .

يوسف بدّور

 

 

المزيد...
آخر الأخبار