٥ مليارات ليرة فروقات الأسعار المستحقة لفرع البناء والتعمير على الجهات العامة

ذكر مدير فرع شركة البناء والتعمير المهندس هدوان السليمان أن أسباب تأخر تنفيذ بعض المشاريع تختلف من مشروع لآخر مثل عدم استلام موقع العمل خاليا من العوائق و تنظيم ملاحق العقود و تأخر صرف الكشوف منوها انه توجد مذكرات تبرير لكل مشروع.

وعن صعوبات التنفيذ أوضح أن أهمها صعوبة تحصيل فروقات الأسعار المستحقة للشركة علما أن الفروقات المقدرة لدى الجهات الأخرى تتجاوز ٥ مليارات ليرة موزعة على مختلف الجهات المعنية و الارتفاع الكبير في أسعار المواد وقطع التبديل مما انعكس سلبا على تأمين المواد و صيانة الآليات و صعوبة تأمين مادة المازوت مما ينعكس سلبا على تنفيذ الأعمال مشيرا أنه يتم تأمين المواد الأولية المتوفرة بمؤسسات القطاع العام (الاسمنت _الحديد _دهان..) من المؤسسات المختصة أما المواد الأولية غير المتوفرة بمؤسسات القطاع العام فيتم تأمينها عن طريق لجان الشراء والمناقصات و للحد من هذه الصعوبات ذكر السليمان أنه لابد من تأمين السيولة المالية  وتنظيم صرف فروقات الأسعار المستحقة للشركة و تأمين مادة المازوت اللازم لتنفيذ الخطة الشهرية وتأمين جبهات عمل جديدة مع العلم أن عدد الآليات الهندسية يبلغ ٧٠ آلية وعدد العاملين في الشركة ٨٣٦ عاملا منهم ٥٣٨ عاملا مؤقتا.

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..