مسابقات التوظيف لا تنصف المتقدمين !!!

بعد ثماني سنوات من الحرب الظالمة التي مرت على سورية و بعد تكبدهم عناء الدراسة و الانتظار و التقدم للمسابقات مرارا وتكرارا يفاجأ أغلب المتقدمين لأي مسابقة في حمص برسوبهم بالامتحان الشفهي رغم حصولهم على درجة عالية في الامتحان الكتابي و امتلاكهم قدم في مكتب التشغيل يزيد عن 15 عاما فما الحل في مثل هذه الحالة ؟؟.. و متى ستنتهي المحسوبيات و الفساد في توظيف المتقدمين و يحقق العدل ويتم منح الوظيفة لمن يستحق؟؟
فالكثير من الشباب و الشابات الذين يتقدمون للمسابقات و يجتازون الامتحانات بنجاح يتعرضون لصدمة كبيرة عندما لا يجدون أسماءهم بين الناجحين لأنهم ليسوا (مدعومين) أي ليس لديهم( واسطة) وليسوا أقرباء المدير أو أصدقائه..
الأمر الذي أشعرهم بالاحباط و الظلم نتيجة تكرار هذه المعاناة لسنوات طويلة دون أي تغيير يذكر فهل سنبدأ في معالجة هذه المواضيع و إنصاف جميع المواطنين الذين في غالبيتهم بأمس الحاجة للعمل ويمتلكون جميع المؤهلات العلمية و الثقافية و الشخصية اللازمة و المطابقة للشروط المطلوبة في أي مسابقة وهل سيكافؤو بعد انتظار سنوات طويلة و تعب وعناء الدراسة و التخصص بحذف أسمائهم من قوائم الناجحين و استبدالها بأسماء أخرى لا تستحق ؟؟ نأمل !!
لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار