ردود رسمية

استثمار الصالات وفق شروط العقد

إشارة الى ما ورد في جريدتكم الغراء العدد/ 15306/ تاريخ 1/4/2019 تحت عنوان «استثمار خاطئ» نبين لكم التالي: قام فرع حمص للمؤسسة السورية للتجارة بعد أخذ موافقة الإدارة العامة بدمشق باستثمار العقار بناء على التعليمات التنفيذية لاستثمار العقارات العائدة ملكيتها للمؤسسة المرفق صورة عنها وقد قامت المؤسسة بطرحها بطريقة المزاد العلني لمرتين في الجريدة الرسمية ولم يتقدم احد وبعد ذلك تبحث المؤسسة عن مستثمرين بطريقة مباشرة ويرفع طلب المتقدم الى الإدارة العامة لأخذ الموافقة ومن شروط الاستثمار يقع على عاتق المستثمر إعادة تجهيز الصالة على حسابه بشكل كامل من صيانة واصلاح ووضع كامل المواد لخدمة الصالة وتصبح ملكا للصالة عند انتهاء عقد الاستثمار و على المستثمر الالتزام بكافة شروط العقد التي نصت عليها المادة 9 من العقد.
أما ما يخص وضع لافتات وأسماء تجارية وإعلانات وواجهات إنارة مناسبة لعمله حسب المادة/ 10/ من العقد فقد تم وضع شعار المؤسسة على واجهة المحل تباعا مع اللوحة الرئيسية .
أما ما يخص بدل الاستثمار فان المؤسسة قبلت ببدل الاستثمار وقدره خمسة ملايين ومئتي ألف ليرة سورية سنويا ويعاد النظر فيه كل ثلاث سنوات ويزاد 10% من قيمة الاستثمار علما ان أرباح المؤسسة في عام/ 2017 -2018 لم تتجاوز مليون و أربعمائة ألف ليرة سورية يدفع منها ضرائب الكهرباء و الماء و رواتب العمال مع حاجة لصيانة الصالة قدرت ب/ 30 /مليون ليرة سورية وهذا غير متوفر لدى المؤسسة.
أما ما ذكر في مقالكم حول تنازل المؤسسة عن تواجدها ولو في الاسم فإن العقد نص صراحة في المادة 9 الفقرة 7 يلتزم الفريق الثاني وضع اسم المؤسسة و شعارها على واجهة الصالة و المادة 10 فقرة 2 يحق للفريق الثاني وضع اللافتات و الأسماء التجارية و الإنارة المناسبة لعمله .
كما أن المؤسسة حسب تعليمات الاستثمار ليست ملزمة بتقديم عمال أو محاسب او طبيب بيطري للمستثمر بل يقع عل عاتق المستثمر كل ذلك ويخضع في عمله للرقابة الصحية ورقابة حماية المستهلك في المحافظة مثله مثل اي محل في المحافظة علما انه يوجد عدة صالات تابعة للمؤسسة وتديرها كوادرنا في نفس الحي و فيها تشكيلة سلعية كبيرة ترضي ذوق المواطنين . نتقدم من إعلامنا بشكل عام بالشكر ونحن على استعداد لتوضيح كافة الملاحظات التي تضيئون عليها حتى نصل معا إلى خدمة المواطن بالشكل الأنسب.
مدير فرع حمص للمؤسسة السورية للتجارة
عماد جرجس ندور
تعقيب
نشكر إدارة فرع المؤسسة تجاوبها مع ما طرحناه في الجريدة وفيما يتعلق بقيمة الاستثمار البالغة شهريا/ 450 /ألف ليرة يعتبر مبلغا قليلا مقارنة بأسعار المحال المجاورة فأي محل صغير أجاره يتجاوز/ 200/ ألف ليرة ونحن عندما نشير لذلك من باب حرصنا على تحقيق أفضل الإيرادات لمؤسساتنا التي تنعكس إيجابا على اقتصادنا الوطني .

المزيد...
آخر الأخبار