أعضاء مجلس المحافظة يطالبون بتحسين واقع الكهرباء  وصيانة شبكتي المياه والصرف الصحي و تطبيق نظام GPS ” “

يسعى أعضاء مجلس المحافظة خلال انعقاد جلساتهم إلى نقل هموم المواطنين المعيشية والخدمية ومحاولة طرح الحلول الناجعة والتواصل مع الجهات المعنية لمتابعة مدى تنفيذ تلك المقترحات بما فيه المصلحة العامة.

ففي جلسات مجلس المحافظة الجديد للدورة العادية الأولى .. تمت مناقشة العديد من القضايا الهامة من قبل الأعضاء وسنأتي على ذكر بعضها في مادتنا هذه:

يوسف الحصري تساءل عن شروط استثمار باصات النقل الداخلي من قبل الوحدات الإدارية للعمل ضمن مجال عملها ,  ومتى سيتم تطبيق نظام GPSعلى وسائل النقل العامة .. كما طالب بتزويد بلدة نعرة بباص نقل داخلي.

فيما طالب أسعد العايد بضرورة تحسين واقع الكهرباء  وتفعيل مستوصف عين حسين و تأمين  كادر  يقدم الإسعافات الأولية مع مولدة لتشغيل الأجهزة الموجودة.

بشار زعرور  طالب بتأمين بديل لأصحاب الأكشاك   في حي الشبابية عن طريق مجلس المدينة  وإزالة الأنقاض في حي الخالدية من الشوارع وفتح الطرقات , وإزالة الحواجز الترابية التي تعرقل المشاة وتغلق الشوايات المطرية .

بشير فرزات طالب بالإسراع في انجاز جسر الرستن على الطريق الدولي حمص -حماة للتخفيف من الحوادث  مع إغلاق الفتحات الموجودة .

فاطمة السليم طالبت بتفعيل عمل لجنة الأوقاف في مدينة تدمر لمتابعة وضع المباني الوقفية في المدينة واستثمارها ، وتفعيل كوة المصرف التجاري في المدينة  وإعادة المصرف الزراعي للعمل ضمن تدمر  ومتابعة أعمال الترميم  فيها ،كما طالبت بتأمين كادر عامل في وحدة إطفاء تدمر  وسيارة  إطفاء تستطيع الوصول للبساتين عند اندلاع الحرائق,  وأشارت إلى  وجود نقص في  الكادر الطبي والفني وعدم التزام الأطباء المقيمين بالدوام في مشفى تدمر  وعدم وجود مركز صحي.

طالب سعد الله المحمد بتعبيد طرق الشهداء في جب الجراح ومكسر الحصان.

عزة حيدر طالبت بإزالة القمامة من محيط المدارس  وبإبعاد بائعي الأطعمة المكشوفة من أمام المدارس وبصيانة دورات المياه  والخزانات فيها حرصا على صحة الطلاب.

و تساءل عبد الكافي  الطرون عن سبب تأخر صدور المخطط التنظيمي لحي بابا عمرو .

ملهم دربولي  طالب بتنظيم المنطقة العقارية الثالثة وإنارة شارعي سامي الشوا ودلال النشيواتي بالطاقة الشمسية .

محمود ديب أشار في مداخلته للازدحام الشديد على نافذة مديرية التأمينات الاجتماعية    وضرورة إحداث نوافذ جديدة ضمن المناطق والنواحي…وتزفيت الطريق الواصل بين شركة الفوسفات – مفرق الريان وصولا الى قرية الشعيرات فهو سيئ للغاية.

معين الصالح طالب بإعادة تأهيل شارعي – دلال نشيواتي ومحمد الخضري والشوارع المتفرعة منهما والاهتمام  بتعزيل الشوايات المطرية .

فيما تحدث وحيد يزبك في مداخلته عن قيام بعض مخمني العقارات بتخمين عقارات دون الدخول إليها كما نوه إلى  نقص التجهيزات ومواد العمليات الجراحية  في بعض المشافي  .

هلا السيد تحدثت عن ظاهرة إشغالات الأرصفة في حي كرم الشامي  وضرورة تنظيف وتعقيم الحاويات.

فيما تساءل محمود المحمود عن سبب عدم وضع مخطط تنظيمي للأحياء في أطراف المدينة .

كما تحدث محمد المدني عن مشكلة الازدحام في باصات النقل الداخلي  والسرافيس العاملة على جميع  الخطوط  وقلة عدد باصات  النقل الداخلي وباصات الشركة الخاصة  العاملة على خط الجامعة – الكراج الشمالي وبالعكس وصولا إلى  الكراج الجنوبي مما يؤثر سلبا على الطلاب ، كما طالب بإزالة الأنقاض والأبنية الآيلة للسقوط في أحياء القصور و جورة الشياح  والقرابيص وتنظيف ساقية الري قرب أحياء القصور و الخالدية .

شيراز إبراهيم   اقترحت عدم تقييد شركة النقل بمسابقات مركزية وإعطاؤها الحرية بالتعاقد مع السائقين .

هنادي العبد الله تحدثت بمداخلتها عن نقص المواد الطبية والمستلزمات الضرورية في المراكز الصحية والمشافي.

محمد حجوز تحدث عن مشكلة المياه في قرية جندر، وطالب  بتركيب محولة لقرية البريج .

عزيز الخوري اقترح تركيب أمراس وأعمدة كهربائية في قرية أم شرشوح تشجيعا لعودة الأهالي وتأمين مياه الشرب  وإلزام بعض أصحاب السرافيس العاملة على خط حمص -أم شرشوح  التقيد بخط السير ( ذهابا وإيابا) تخفيفا لمعاناة الأهالي.

علاء اليوسف طالب بتبديل الأسلاك الكهربائية الموصولة على الخزان الغربي في قرية الزيبق كون استطاعتها ضعيفة جداً ولا تفي بالغرض  ، والعمل على تركيب ألواح شمسية لبئر مياه قرية  الزيبق كونه يغذي قريتي (الزيبق _ الحميمة ) ومد أسلاك كهربائية  في قرية حداثة بدلاً عن التي تمت سرقتها،  والعمل على استكمال مشروع الصرف الصحي في قرية الهرقل مسافة 800 متر مما يخدم 35 منزلاً  واستكمال مشروع الصرف الصحي أيضاً في قرية مجيدل ووصله بقرية الهرقل ، وتنفيذ المرحلة الثانية من صيانة طريق عام (الزيبق -المحفورة ) بسبب كثرة الحفر،  وتنفيذ طريق زراعي (الحميمة -تارين ) علما أنه مدروس وبحاجة إلى اعتماد مالي وموضوع بالخطة , وتعبيد طريق مقبرة الشهداء في قرية جرنايا واستكمال المرحلة الثانية من طريق زراعي يصل بين ( عرقايا _ الشرقلية ).

فيما تحدث عمر العز الدين عن مشكلة  النقل والمواصلات في ناحية مهين مطالبا بزيادة كمية المحروقات بما يتناسب مع المسافة المقطوعة يوميا إلى حمص, وحل مشكلة المياه في مهين.

ثائر قسطون طالب بتزفيت الطريق الواصل بين مهين و صدد  فهو الطريق الوحيد الذي يربط بلدة مهين بباقي البلدات.

احمد الشهاب  أشار إلى عدم وصول مياه الري إلى حوالي 90% من واحة النخيل والبساتين في تدمر وتحدث عن خروج شبكة المياه في المدينة عن الخدمة وطالب بصيانة شبكة الصرف الصحي وإعادة تأهيلها.

علي سكاف  تحدث عن معاناة  تجمع مدارس قرية قبي العامرية من عدم وجود شبكة صرف صحي .

نزار سلطان طالب بتطبيق العدالة في توزيع الكهرباء وتوزيع العدادات في مركز كهرباء الرقاما بشكل عادل .

سامي خزندار تحدث عن صعوبة وصول الموظفين من سكان الريف إلى  عملهم  بسبب قلة وسائل النقل  وغلاء الأجور.

ناصر حمدان طالب بالإسراع بتركيب خزان كهرباء في الحي الشرقي من قرية بتيسة التابعة لبلدية تارين  مع العلم أن الدراسة جاهزة وكان من المقرر تنفيذها منذ عام 2018 وحتى تاريخه لم ينفذ أي شيء على أرض الواقع .

فيما طالب فادي كوسا بمتابعة مشروع الصرف الصحي في بلدة الرقاما .

ميساء شليل  طالبت بزيادة عدد المحولات الكهربائية في المدينة  وإعادة تأهيل شبكات التوتر المنخفض.

ثريا الترك  طالبت باستبدال محطات التوليد التقليدية بطاقة بديلة…

افروديت عابد  طالبت بتفعيل  بطاقات التأمين الصحي عند الحاجة وعدم استبعاد أمراض الكورونا عن التعويض ..

معتز عز الدين تحدث عن قلة النظافة في المراكز الصحية في أحياء المدينة  وضرورة وضع جدول بأسماء واختصاصات الأطباء ومواعيد تواجدهم في المركز.

فؤاد حنو  طالب بالإسراع بمد شبكتي مياه وصرف صحي لقرية غزالة وضاحية الأوراس والاهتمام بالمشافي العامة وتأمين المستلزمات الطبية لها .

رضا علي  تحدث عن معاناة قرية الحازمية من شح المياه علما انه يوجد بئر ولكنه لم يفعل حتى الآن .

محمود ديب  تحدث عن ضرورة استكمال محطات المعالجة للقرى التابعة لناحية الرقاما (بلدة الرقاما _الدرداء _جباب الزيت _الرضيفات )  وأشار إلى مشكلة السرافيس العاملة على خط حمص الشعيرات و عدم التزام السائقين بالعمل.

محسن الحلو طالب بتعبيد الطريق الترابي المتفرع من الطريق الرئيسي من البوير إلى جب عباس كونه يخدم المزارعين على يمين الطريق ويساره  ويبلغ طول هذا الطريق 300 متر

كما طالب أن يخدم  المركز الصحي في  جب عباس  قرى : تل شنان  والشوكتلية و وريدة والحمودية  إضافة للمزارع الصغيرة والمجاورة  فالمركز يتوفر فيه مخبر وعيادات ممكن أن تخدم جميع الأهالي.

غسان شقوف  طالب بتخصيص باص نقل داخلي يخدم  المواطنين على محور الزينبية برج عرب تلحوش نعرة كفريش عين التينة الغربية .

بسام كسيبي   طالب بتمديد شبكتي مياه للشرب وللصرف الصحي في منطقة بساتين الوعر طريق طرابلس .

محمود ثلجة طالب بتسوير سكة القطار ضمن مدينة تلكلخ

وطالب عبد الرحمن الصليبي بتجهيز نقطة طبية في مدينة السخنة.

بشرى عنقة – هيا العلي

 

المزيد...
آخر الأخبار