عدة أخطاء في امتحان “الرياضيات” الموحد للصفين الثاني و السادس الابتدائي.. تربية حمص : تم إبلاغ جميع المدارس و تصحيح الأخطاء .. منسق الرياضيات: الأخطاء لا تؤثر على تقييم جودة الامتحان

تقدم تلاميذ الصفين الثاني و السادس الابتدائي صباح اليوم لامتحان مادة الرياضيات الوزاري الموحد ، و رغم أن الوزارة قامت بتغيير أسئلة الامتحان في وقت سابق بسبب تسربها ، إلا أن أسئلة الامتحان الذي تقدم له التلاميذ لم يخلو من الانتقادات ، حيث وصل لـ “العروبة” العديد من الملاحظات على أسئلة الامتحانات للصفين المذكورين .

للوقوف على حقيقة الأمر تواصلت “العروبة” مع منسق مادة الرياضيات في مديرية تربية حمص الموجه الاختصاصي عبد المعين علي الذي أكد أن الوزارة قامت بإبلاغ المديرية بوجود خطأ طباعي بسؤال التمثيل البياني لامتحان الصف السادس و تم تصحيح بسط الكسر من 5970 إلى 5950 و تم التواصل مع جميع المدارس أثناء الامتحان لتدارك الخطأ و تصحيحه .

و أشار علي أن هذا الخطأ ليس له دور كبير بتقييم جودة الامتحان و لا يؤثر على قياس مهارة التلميذ أو بتقييم أدائه .

مصدر في مديرية التربية فضل عدم ذكر اسمه بين أن أخطاء عديدة ظهرت في امتحان الرياضيات للصفين السادس و الثاني إلا أنها أخطاء بسيطة و غير مؤثرة و هي بالإضافة للخطأ المذكور يوجد خطأ في سلم التصحيح بجواب السؤال السابع من امتحان الصف السادس ، كما تم تعديل صيغة السؤال في أحد طلبات المسألة من امتحان الصف الثاني .

و لدى سؤالنا حول وجود أسئلة في امتحان الصف الثاني من منهاج صفوف أعلى أشار المصدر إلى جزء من سؤال العدد السابق و العدد اللاحق حيث طلب المقارنة بين مراتب المئات و هذا غير موجود بمنهاج الصف الثاني .

و في النهاية لا يسعنا إلا أن نطلب من وزارة التربية التأني بوضع الأسئلة الموحدة و تدقيقها كي لا تتكرر هذه الأخطاء ، و نتمنى التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب و التلاميذ .

يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار