تحية الصباح …فنان وطنيّ بامتياز …!!

 

كانت المؤامرة في أوجها ، والمواجهة مع العصابات الإرهابية ذراع المؤامرة الكونية على وطننا ، على أشدها , كان جيشنا وشعبنا في ملحمة التصدي للإرهاب ميدانياً وسياسياً   وأعلنت بعض الدول قطع علاقاتها مع سورية … وظهر الفنان العربي السوري جورج وسوف على إحدى القنوات وسأله المذيع عن رأيه بما يجري ، فأجاب : (سورية وطني .. ومن يقتل مواطناً سورياً ، ويدمر منزلاً .. ويتلقى المال والسلاح من الخارج هو خائن .. سورية بلدي ورئيسها الدكتور بشار الأسد رئيسي  …).

رأيته لأول مرة وجهاً لوجه صيف عام 1977 استقدمته قيادة المعسكر مع عازفين اثنين أحدهما جورج ماهر ، والآخر نسيت اسمه إلى (معسكر الحسن بن الهيثم الجامعي ) ليحيي سهرة للطلبة الجامعيين المتدربين في إطار التدريب العسكري الجامعي . ولأنني كنت مسؤولاً مع بعض الطلبة عن الإذاعة في المعسكر ، طلبوا مني تقديمه مع رفيقيه  كان فتىً في الصف الثاني الثانوي …وكان صيته كمطرب لا يتجاوز مدينة حمص وريفها … وكانت سهرة ممتعة .. مئات الطلبة الجامعيين يستمعون بنشوة عارمة لهذا الفنان الشاب …!!.

وذاع صيت جورج وسوف … وتلقفت أغانيه الإذاعات والتلفزة.. صوته مميز يأسر السمع … فنان متواضع وعندما يتحدث عن طفولته يذكر حي كرم شمشم ووادي السايح حيث نشأته الأولى .

المرة الثانية التي التقيته فيها ، مصادفة كانت في مبنى الإذاعة والتلفزيون عام 1985 ، وكنت في زيارة للمرحوم الصديق سميح الحاج خليل رئيس دائرة المذيعين ، ومقدم برنامج ( مجلة الإذاعة ) الشهير في ذلك الوقت   تبادلنا بعض الكلمات .. وذكرته بسهرة معسكر التدريب الجامعي .. وعبّر يومها عن حبه لحمص وأهلها وقلت له إنني سأنشر زاوية صحفية عنه وعن عشقه لحمص وله فيها أقارب ورفاق طفولة فوافق بسرور .

أشعر مثل كل السوريين والعرب بالحزن لوفاة وديع جورج وسوف .. وهذا الحزن والمواساة له يأتي بسبب محبتنا لهذا الفنان الوطني بامتياز الذي يكرر القول: إن أيام الصيف التي أقضيها في منزلي في ( الكفرون ) هي بالنسبة لي تعادل كل أيام السنة …

العزاء لك يا أبا وديع … الرحمة لفلذة كبدك البكر وديع …

ودمت فناناً متألقاً أنجبته هذه الأرض المباركة …!!.

عيسى إسماعيل

 

 

المزيد...
آخر الأخبار