إصابته لم تمنعه من متابعة مسيرته العلمية … الجريح فرحان محمد يحصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية…

نوقشت اليوم في قسم المحاصيل الحقلية في كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث رسالة الدكتوراه للمهندس الجريح فرحان محمد الذي تعرض للإصابة أثناء تأدية الخدمة الاحتياطية في الجيش العربي السوري حيث لم تمنعه إصابته من متابعة مسيرته العلمية, وفي نهاية المناقشة تم منحه درجة الدكتوراه في الهندسة الزراعية بتقدير امتياز .
كما أن المشرف المشارك على الرسالة الدكتور فادي عباس هو أيضاً جريح يحمل درجة دكتور مشرف ومقيم مختص في هيئة البحوث العلمية الزراعية في حمص.
وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة على فخر الجامعة بجرحى الوطن الذين لم تمنعهم إصابتهم من التطلّع لمستقبل يتجهون نحوه بخطا ثابتة لاسيما في هذه الظروف التي تتطلب تضافر جميع الجهود لبناء مجتمع متميز يشارك ببنائه كافة أبناء الوطن.
وأشار الدكتور فائق شدود أمين فرع الجامعة للحزب إلى قوة الإرادة عند الباحث الجريح معتبراً أن إصابته لم تؤثر على حياته ، بل كان مثالاً يحتذى به كل شخص.
وأشار الباحث أن الهدف من البحث دراسة تأثير المساحة الغذائية والمعاملة بالأحماض الأمينية في بعض الصفات المورفوفزيولوجية والإنتاجية والنوعية لصنف الذرة الصفراء غوطة -82 تحت ظروف الإجهاد المائي واختيار المسافة الزراعية المثلى، والتركيز الأفضل للرش بالأحماض الأمينية وتحديد مرحلة النمو الأكثر تحملاً للإجهاد المائي في صنف الذرة الصفراء غوطة -82. ودراسة الجدوى الاقتصادية لزراعة الذرة الصفراء بتطبيق المعاملات المدروسة ..
تألفت لجنة الحكم والمناقشة من الدكاترة: أحمد مهنا مشرفاً ورئيساً، والدكتور فادي عباس مشرفاً مشاركاً و الدكتور محمود الشباك عضواً، الدكتور حسين المحاسنة عضواً، الدكتور يوسف نمر عضواً، الدكتورة ثناء دبو عضواً.
يوسف بدور
المزيد...
آخر الأخبار