احتكار الأدوية وارتفاع أجور المعاينات الطبية والعمليات الجراحية في الجلسة الثانية لمجلس المحافظة

عقد مجلس محافظة حمص اليوم جلسته الثانية  من الدورة العادية الأولى لهذا العام  في قاعة سامي الدروبي في  المركز الثقافي  ..

وتناولت  مداخلات أعضاء المجلس الواقع الصحي  في المحافظة ومناقشة كافة  الجوانب المتعلقة بالاحتياجات المطلوبة من  استمرار حصول المواطن على الخدمة الصحية الأساسية مع التأكيد على أهمية تقديم المزيد من الدعم لتوفير جميع مستلزمات القطاع الصحي  نظرا للتكاليف الباهظة التي يتكبدها المواطن  الذي يواجه كثيرا من المصاعب المعيشية  بسبب صعوبة الأوضاع الاقتصادية الراهنة .

كما تناولت المداخلات أداء عمل المشافي العامة والخاصة و ارتفاع أسعار الأدوية  واحتكارها من قبل مستودعات  الأدوية و نقص الأدوية والكوادر الطبية و توقف بعض الأجهزة عن العمل  في المستشفيات  وارتفاع أجور معاينات الأطباء والعمليات الجراحية وعدم توفر الأدوية السرطانية وبيعها بالسعر الحر وأهمية تشديد الرقابة على بيع الأدوية وعمل مراكز التجميل  .

كما تناولت المداخلات موضوع قلة مادة المازوت الزراعي  وطالبت الاهتمام بالناحية الخدمية في مدينة تدمر وتأمين عمال نظافة  و سيارة إطفاء   وركزت المداخلات على  انقطاع مياه الشرب عن القرى الشرقية والتكاليف المادية الكبيرة التي تترتب على المواطن جراء شراء صهاريج المياه  وأداء عمل الجمعيات الأهلية والأثر البيئي لبعض المنشآت  .

تضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تقارير أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات: التجارة الداخلية والثروة المعدنية _ الصحة والبيئة والدفاع المدني _ المياه والصرف الصحي _ الشؤون الاجتماعية والعمل والشهداء والجرحى.

هيا العلي

تصوير :ابراهيم حوراني

المزيد...
آخر الأخبار