سكنه  شغف الرسم منذ الطفولة….. الفنان نضال إبراهيم  يطل على العالم من خلال لوحاته  

كل يوم لوحته تخبره بأشياء جديدة  عندما يبدأ برسمها  ، ليشعر بنفسه برحلة في غابة جميلة   يكتشف من خلالها جمالها  وغموضها هذا ما عبر عنه الرسام نضال إبراهيم  الذي سكنه  شغف الرسم منذ الطفولة، ليكبر في داخله  وليسكن في وجدانه وليطل على العالم من خلال لوحاته  متخذا  من ريشته وسيلة  للتعبير عن عما يجول في خاطره .

عن بداياته في الرسم ونشاطاته قال : في طفولتي  كنت أشاهد  الكثير  من الأعمال الفنية فجدي كان خطاطا ورساما ،كذلك كان لوالدي مشاركات بأعمال يدوية فنية في معرض دمشق الدولي ومع منظمة طلائع البعث  وكنت دائما أراقبه وأقلده ،وأول لوحة كانت بداية حقيقية هي لوحة  رسمتها لوالدتي  ووقتها تلقيت تشجيعا كبيرا من المحيطين ليكبر في داخلي حب الفن ليكون الحافز الأكبر للاستمرار في تطوير موهبتي  ومن بعدها بدأت  أتدرّب فكرست أغلب وقتي  بالبحث لتطوير مهاراتي، وبعد الثانوية العامة التحقت بمركز صبحي شعيب لصقل موهبتي  وتطوير مهاراتي  ،وبدأت نشاطاتي  الفنية  وازدادت  ثقتي بنفسي وأصبح لدي مرسمي  الخاص ،وتعرفت على الفنان (كامل ملحم) الذي كان لكلامه وقع خاص وتأثير كبير للتقدم نحو الأمام  فكلامه كان يشعل إصراري أكثر و أكثر  ومع مرور وقت توسعت دائرة معرفتي الفنية في عالم الفن التشكيلي و اطلعت على  معاني الألوان ودلالاتها وكيفية التعامل معها  كذلك لا أنسى فضل صديقي (الفنان رامي جوهرة ) لدعمه المعنوي لي ..

وأضاف قائلا : فعندما أبدا برسم اللوحة اشعر بنفسي برحلة في غابة جميلة أكتشف خلالها جمال الغابة وغموضها  وكل يوم أتعرف على الواني من جديد وكل يوم تخبرني لوحتي عن أشياء جديدة .

وأحببت الحياة من خلال الفن , فهو يعطيك قدرة على جمع الأشكال التي تمر على بصرك والخطوط والأضواء مع إضافة الأفكار التي تحس بها لنجمعها على سطح اللوحة التي نرسمها حتى نعيد خلط الحياة وإنتاجها بطريقة خاصة بنا .

وتابع: أسّستُ مرسمي عام   2016  وأساس فكرة إنشاء المرسم من أجل تطوير المواهب الفنيّة  بمختلف الأعمار وأتمنى أن  تبصر المواهب  الفنية المغمورة  النور و أن يتم دعمها ورعايتها  وتقديمها بالطريقة الصحيحة، و هناك الكثير من المواهب  في جميع المجالات  وهذه  المواهب  إن تلقت الدعم الكبير الكافي فإنها  حتما ستبدع  وتتألق .

وعن المواضيع التي يتناولها قال : اتبع  المدرسة الواقعية الكلاسيكية  وأكثر الموضوعات التي تجذبني هي رسم البورتريه ،واستخدم الألوان الزيتية والباستيل والفحم   .

وعن مشاركاته الفنية قال : لدي مشاركات ضمن معارض جماعية في:  مصياف واللاذقية  وضمن ملتقى اورنينا  وهذه المعارض تتيح الفرصة للمشاركين إبراز مواهبهم والتعارف   وتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات الفنانين التشكيليين .

هيا العلي

 

المزيد...
آخر الأخبار