بمناسبة عيد الشهداء مهرجان شعري بعنوان “دمك الطريق”

خير المطالع تسليم على الشهدا…… اذكى الصلاة على أرواحهم أبدا بهذا البيت المعبر اصدق تعبير عن مكانة الشهداء وتضحياتهم قدمت مديرة المركز الثقافي في حمص وفاء اليونس احتفالية “دمك الطريق” شاركها التقديم الشاعر العميد حسن الأحمد بأبيات شعرية متنوعة من قصائد مجد فيها الشهيد الخالد على مدى العصور كما دبج أ بياتا رائعة رحب فيها بالشعراء المشاركين القادمين من محافظات حمص وحماة وصافيتا ومصياف..

بدأ الأمسية الشاعر عباس حيروقة الذي ألقى قصيدة قد كتبت على شاهدة قبر شهيد بطلب من والد الشهيد بين فيها عجز الكلمات مهما بلغت قوة حروفها عن الإيفاء بقيمة الشهيد الذي ارتقى اسمه حتى لامس الشمس فكانت قصيدته اعتذارية من حروف الكلمات التي لا تفي الشهداء حقهم والذين عبروا إلى العلياء لتعرفهم دروب المجد. كما ألقت الشاعرة اميمة إبراهيم قصيدة (دمك الطريق) حيت فيها الشهيد وتضحياته ..وقصيدة أخرى للشهداء الأطفال عصافير الجنة..

وحاك الشاعر إبراهيم الهاشم قصيدتين وطنيتين تغنى فيهما بمن مروا مرور السحاب وكسروا تقاليد الجفاف وأمطروا فصاغوا أناشيد الخلود.. وقصيدة أخرى كانت في تأبين اللواء(بلال بلال). الشاعر علي اسعد ألقى قصيدة (نحن الشهداء) وختم بقصيدتي (ملح وطني) و “من يقنعني” .

الشاعر حسن إبراهيم سمعون (قف لاتؤبن والتزم صمتا) و(روح شهيد) مجد فيهما الشهداء الذين هم كالمصباح يشتعل وهم سر البقاء ..

ومن حماة شارك الشاعر مصطفى صمودي الذي غنى قصة الشهيد موالا ليدعو الجميع للوقوف في حضرة الشهداء خشوعا….

عفاف حلاس

المزيد...
آخر الأخبار