تكريم فريق فيروزة لكرة القدم للسيدات لإحرازهن  الدوري والكأس

تقديرا لجهودهن وتكريما لهن بعد حصولهن على  بطولتي الدوري والكأس في كرة القدم للسيدات للموسم الحالي ٢٠٢٢ _ ٢٠٢٣ أقيم اليوم حفل تكريم فريق فيروزة لكرة القدم للسيدات في صالة القرية  ..

أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية أكد أن فريق سيدات فيروزة المتوج ببطولتي الكأس والدوري لكرة القدم هو مثال لتكريس الرياضة في بلدنا ودور المرأة في مختلف المجالات وأشار لما عانته رياضتنا من استهداف خلال الحرب التي شنت على بلدنا  كباقي القطاعات ولكن الرياضيين السوريين ومن ضمنهم بطلات فيروزة اللواتي نحتفل بهن يوجهون رسالة لكل العالم بأننا دعاة محبة وسلام وان الرياضة نبع من الحب والعمل فلا حياة لمجتمع دون رياضة .

رئيس النادي وليد هوارة لفت أن النادي الذي تأسس في العام ١٩٨٧ تميز عبر تاريخه بتفوق رياضته الأنثوية لاسيما من خلال لعبتي كرة الطائرة والسلة منوها أن فريق كرة القدم للسيدات حديث العهد حيث تم تأسيسه منذ ٣ سنوات فقط وهذه مشاركته الثالثة في الدوري السوري لكرة قدم السيدات وقد تمكن خلال مشاركته الثانية من حصد لقب بطولة الدوري وفي هذا الموسم تمكن من الحفاظ على البطولة وأحرز أيضا لقب كأس السيد رئيس الجمهورية على الرغم من صغر سن لاعباته حيث يتراوح معدل أعمارهن ما بين ١٣ و٢٢ عاما فقط لافتا أن أهم الصعوبات  التي تعترض النادي عموما وفريق سيدات كرة القدم خصوصا هو عدم وجود ملاعب تدريبية ضمن القرية إضافة لصعوبة تأمين المال اللازم لتغطية تكاليف مشاركة الفريق في مختلف البطولات داخليا وخارجيا   .

مدرب الفريق الحكم الدولي طاهر بكار أكد أن العزيمة والإصرار الموجودة لدى اللاعبات مكنتهن من تحقيق الفوز وحصد الألقاب مشيرا أن مستوى الفرق المشاركة في دوري السيدات يتطور بشكل تدريجي مما يخلق جوا من المنافسة بين الفرق وبالتالي لابد من التحضير الجيد للحفاظ على الألقاب .

اللاعبة تيم احمد أكدت أن تضافر جهود لاعبات الفريق وتميزهن ساهم في تحقيق أهم الإنجازات بالنسبة لأي فريق وهي بطولة الدوري والكأس الذي توج مسيرة تعب وجهد كل اللاعبات دون استثناء إضافة للكادرين الفني والإداري  .

اللاعبة مي الجاني أكدت صعوبة حسم اللقب حيث استمرت المنافسة حتى الجولة الأخيرة من عمر الدوري أمام نادي عامودا المنافس لفريقنا مؤكدة أن طموح الفريق مستمر حتى تحقيق ألقاب على مستوى آسيا.

يوسف بدور

المزيد...
آخر الأخبار