الوثبة مع المجد و الكرامة مع الساحل بافتتاح الدوري الممتاز غداً

تنطلق يوم غد مباريات الأسبوع الأول من ذهاب الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة بكرة القدم لفرق الرجال للموسم الجديد 2018 ــ 2019 بمشاركة 14 فريقاً وجديد الموسم فريقا الساحل من طرطوس وجبلة بعد هبوط الجهاد والمحافظة الموسم الماضي من الدرجة الممتازة إلى الدرجة الأولى..
ويحفل دوري الموسم الجديد بكل جديد وجدية وحزم من اتحاد الكرة ابتداء من الأجهزة الفنية الجديدة التي ستقود الفرق إلى الجوائز الكبيرة لبطل الدوري والبالغة 8 مليون ليرة إلى رعاية الدوري من قبل إحدى الشركات وشعار الدوري الجديد ( لوغو جديد) والدقة في تطبيق اللوائح التأديبية وغيرها على عناصر اللعبة جميعاً دون استثناء إضافة إلى الجديد القادم إلى جميع الفرق من اللاعبين من الداخل ومن المحترفين في الخارج..
وتقام يوم غد سبع مباريات في مواعيد مختلفة بين الساعة الرابعة عصرا والسابعة مساء تحت الأضواء الكاشفة فماذا عنها..؟
الوثبة × المجد
على ملعب خالد بن الوليد المتجدد بعد الصيانة التي طالت المنصة الرئيسية بكلفة 9 مليون ليرة وتحت الأضواء الكاشفة الساعة السابعة مساء يحل فريق المجد بقيادة مدربه عماد دحبور ضيفاً على فريق الوثبة بقيادة مدربه الجديد عمار الشمالي القادم من جبلة ومدرب الحراس صفوان الحسين القادم من دمشق، ومساعد المدرب مرهف دحبور القادم من دمشق إضافة إلى مساعد المدرب رامي جبلاوي والإداري عبد الدايم أبو صلاح والمعالج محمود ديب.
جديد وقديم
دعمت إدارة النادي صفوف الفريق بعدد وافر من اللاعبين بجميع المراكز من أبناء النادي المحترفين مع الأندية الأخرى محلياً وخارجيا ومن اللاعبين القادمين من أندية أخرى مثل وائل الرفاعي العائد من نادي الجزيرة الأردني، وعبد الإله الحفيان من نادي تشرين وإبراهيم العبد الله من الوحدة ، وسعيد برو من نادي الشرطة ، وحارس الكرامة حسين رحال ، وسعد احمد من نادي الجيش ،والحارس أحمد العلي وجابر خطاب من الطليعة ،ورامي عامر من نادي المجد،وأنس بوطة العائد لناديه من نادي الوحدة ، وصبحي عقول العائد من نادي الساحل ، إلى جانب لاعبيه السابقين من الموسم الماضي واللاعبين الشباب الجدد.
واثق الخطوة
نال الوثبة جرعة معنويات وعزز ثقته بذاته بعد إحرازه لقب بطولة دورة الوفاء والولاء في اللاذقية وفوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد وصيف بطل الدوري الماضي بنتيجة 3 ــ 1 وفوزه خلال تلك الدورة على الساحل 2 ــ 1 وعلى الطليعة 2 ــ 1 وتعادله مع تشرين وخسارته أمام فريق الشرطة 2 ــ 3 ،كما فاز الوثبة في آخر مبارياته التحضيرية السبت الماضي على عمال حماة في حمص( 4 ــ 0).
والمجد من جانبه فاز خلال الأسبوع الحالي على فريق الجيش 3ــ 2 في آخر مباراة تجريبية له قبل لقاء فريق الوثبة .
والوثبة يطمح لتحقيق فوز مقنع وبأداء ممتع ليكون أول الغيث للانطلاق نحو مركز متقدم بين الكبار كما يتطلع لذلك كوادره وجميع عناصره وجماهيره المتعطشة للمنافسة على مركز متقدم كما أكدت التصريحات قبل انطلاقة الدوري.
الساحل مع الكرامة
يحل الكرامة ضيفا في طرطوس على فريق الساحل ضيف الدوري الممتاز والذي يلعب لأول مرة بدوري الأضواء بعدما بلغه بنهاية الموسم الماضي بقيادة المدرب رافع خليل ابن نادي الوثبة وبعدد من لاعبي الكرامة والوثبة .
يقود فريق الكرامة ابن النادي ولاعبه السابق وعضو إدارته ومدربه القديم الجديد عبد القادر الرفاعي وهو الذي دعم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين مثل أحمد العمير، ونصوح النكدلي لاعب منتخبنا الوطني الأول الذي يغيب عن لقاء الغد وعن اللقاءات القادمة في الأسبوعين القادمين على الأقل بسبب الإصابة بأربطة القدم خلال التدريبات التحضيرية للدوري ، وكذلك دعم صفوفه باللاعبين وائل عيان القادم من نادي المحافظة ومحمد كروما وبهاء قاروط ،وسامر رام حمدان وغيرهم..
الكرامة لعب عدد من المباريات التجريبية بدورة الوفاء في اللاذقية وفاز فيها على النواعير 3-0 وعلى حطين 3-1 ،وخسر أمام الإتحاد 1 ــ 2 ، وتعادل مع جبلة 2-2 ،وقبلها خسر أمام الشرطة 0 ــ 1 في حمص ،وآخر مبارياته التجريبية مع الوحدة في حمص وخسرها الكرامة 2 ــ 3 ،وكان أداء فريق الكرامة فيها معقولا رغم ان النتائج الرقمية التي لم تكن موفقة ولكنها كانت مفيدة لتلافي الأخطاء وتخطيها في مباريات الدوري لتحقيق الانتصارات التي يطمح لها النادي وجماهيره.
بقية المباريات
الجيش مع حرفيي حلب في حلب ،و الشرطة مع الوحدة في دمشق، وجبلة على ملعبه مع الاتحاد ، والنواعير مع تشرين في حماة وكلها تنطلق بتمام الساعة الرابعة عصراً ، ومباراة حطين مع الطليعة في اللاذقية الساعة السابعة مساء.
توقعات الرياضيين
ترى ماذا يتوقع الرياضيون لمباراتي حمص وطرطوس ..؟!
ــ الزميل سامر الشامي وسامر مصطفى، يتوقعان فوز الكرامة 2ــ 0 والوثبة 2 ــ 1
الزميل مصعب العلي: 2ـ1 للكرامة و0 / 0 بلقاء الوثبة.
ــ وليد وعبد المؤمن شاهرلي: 1ــ0 للوثبة وللكرامة .
ــ ميزر تقي ، سامر الحمصي وحازم يتوقعون فوز الوثبة 2 ـ 0 والكرامة 3 ــ 1
ــ محمد محسن و محمود الخليلي 1/1 بمباراة الوثبة و3 ــ 1 للكرامة .
ــ جمال حلاوة يتوقع فوز الوثبة 4 ـ 0 والكرامة 2ــ1
ــ خالد شاهرلي : 0 / 0 للقاء الوثبة و1 ــ 0 للكرامة ..!
ــ اياد المصري 3ــ0 للكرامة و0/0 بلقاء الوثبة .
ــ راتب الحمصي: 5ــ 1 للوثبة و0/0 للقاء الكرامة .
ــ رامي الدروبي وغسان عز: 2 ــ0 للوثبة و2ــ1 للكرامة
ــ سليم محمد السباعي 2 ــ0 للكرامة و2 ــ 0 للمجد .
ــ احسان عبد وجنى شاهرلي : فوز الكرامة وتعادل الوثبة ..
ــ يحيى مفلح : فوز الوثبة وتعادل الكرامة .
ــ مالك النقري: 2ــ 1 للكرامة و2ــ 0للمجد .
ــ قيصر إبراهيم و عبد الناصر زيني ومحمد جمال: فوز الوثبة والكرامة .
ــ مرهف محمد وصفوان المصري وباسم أبو زياد : 3ــ1 للكرامة و1/1 بلقاء الوثبة.
ــ حذيفة ألوان 2ــ 0للوثبة وللكرامة .
ــ محمود كريم :2ــ 0 للوثبة و1ــ0 للكرامة .
ــ حسان نور الدين : 3ــ1 للوثبة ، 1/1 بلقاء الكرامة .
ــ صفوان الرفاعي وعدنان المصري : 1ــ0 للوثبة و2ــ0 للكرامة
ــ عمر المصري : 1 / 1 بلقاء الوثبة و2ــ 0 للكرامة .
ــ سمهر الحبال : 2ــ 1 للوثبة و3ــ 0 للكرامة .
ــ مازن نداف : 2ــ 1 للكرامة و1ــ 0 للوثبة .
ــ حسان الأشقر : 3ــ 0 للوثبة و1/ 1 للقاء الكرامة .
تمنيات
بدورنا نتوقع ونتمنى فوز الروح الرياضية والمنافسة الشريفة والأداء المتطور والالتزام التام بالتعليمات وقرارات اتحاد الكرة ونتمنى ان تلعب روابط المشجعين الرسمية المعتمدة من قبل اتحاد الكرة دوراً ايجابيا في الحفاظ على رونق وجمالية ونظافة منافسات الدوري الممتاز ليكون بحق ممتازاً بكل شيء، كما نتمنى ونطمح لمتابعة تحكيم نزيه عادل منصف يعطي كل ذي حقه دون زيادة او نقصان او مجاملة او محاباة لأحد فهم قضاة الملاعب وعلى عاتقهم تقع مسؤولية وامانة عظيمة في ايصال المباريات إلى بر الأمان بسلام.
نبيـل شـاهـرلي

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان