تأمين مستلزمات عيادات أسنان الصحة المدرسية

العروبة- بديع سليمان
مع بداية العام الدراسي بدأ العمل في مركز خالد ابن الوليد لرعاية صحة الفم و التثقيف الصحي بعد أن تم ترميمه و إصلاح كافة الأجهزة الموجودة فيه و يعمل المركز بطاقم عمل كامل يتألف من خمسة أطباء و عدد من مثقفات الصحة.
و أوضح الدكتور غياث عباس رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان و نائب مدير الصحة المدرسية بحمص أن المركز يقدم الخدمات العلاجية و إجراء التثقيف الصحي الفموي و الفحص الدوري لكافة تلاميذ التعليم الأساسي لكن هناك معاناة في نقص مادة «الفلور» التي كانت تطبق بشكل كامل للتلاميذ قبل الحرب على سورية و أعطت نتائج جيدة سابقا ولعبت دورا هاما في تخفيف نسبة النخور و كنا من الدول الرائدة و القليلة في تطبيق برنامج الوقاية من أمراض الفم و الأسنان بوجود هذه المادة و اليوم و رغم غلاء أسعار مواد الأسنان تقوم مديرية التربية بتأمين كافة مستلزمات عيادات أسنان الصحة المدرسية في المحافظة مشيرا إلى أنه يوجد في المدينة بالإضافة إلى مركز خالد ابن الوليد مستوصفان في كل من مدرستي «جميل سرحان و رقية» و مركزان في «شين و تلكلخ» بريف المحافظة.
و بين د. عباس أن فحص التلاميذ يتم من خلال زيارات أطباء الصحة المدرسية للمدارس و تزويدهم ببطاقات حضور إلى المستوصف لتقديم العلاج اللازم و المجاني لهم و تقوم المثقفات الصحيات بشرح أهمية وجود الأسنان في الفم و ضرورة الحفاظ عليها و التركيز على الأساليب الصحيحة في تنظيف الأسنان و تعليمها للتلاميذ عبر وسائل إيضاحية حيث يوجد في المركز قاعة تدريب عملي .
و أضاف عباس يعاني المركز عدم وجود وسيلة نقل حيث كان سابقا يوجد باص يتم فيه زيارة المدارس البعيدة عن المركز و استقدام التلاميذ للمعالجة ضمن المركز .

المزيد...
آخر الأخبار