احتفالية توعوية ضد الألغام بمناسبة يوم الطفل العالمي

بهدف التوعية بمخاطر الألغام وتنبيه الأطفال إلى عدم اللعب بالأجسام الغريبة أقامت مديرية ثقافة الطفل في حمص احتفالية يوم الطفل العالمي الواحد والعشرين بعنوان قلوب صغيرة لوطن كبير، وذلك على مسرح دار الثقافة.

وتضمنت الاحتفالية معرضاً للمجسمات واللوحات الفنية التي تسلط الضوء على خطر مخلفات الحرب والألغام وآثارها السلبية.

وأوضح المشرف على المعرض فوزي الساعدي من فريق مهارات الحياة بمديرية ثقافة الطفل أن المعرض الذي شارك فيه أطفال ويافعون وشباب موهوبون ضم نتاجهم ضمن المشاريع التي نظمتها وزارة الثقافة بهدف التوعية من مخاطر الألغام وإعطاء جرعة تفاؤل لمن أصيبوا بها بأن الحياة مستمرة والمستقبل بانتظار نجاحاتهم في ميادين الحياة.

وتخلل الاحتفالية عرض برومو لقصص أطفال ناجين من الألغام رووا قصص إصاباتهم، موجهين رسائل توعوية لأقرانهم بعدم تكرار ماتعرضوا له من إصابات بفعل لعبهم بالأجسام الغريبة التي كانت قريبة من منازلهم أو مدارسهم أو أراضيهم الزراعية.

وبفقرات فنية على أنغام العود والرق بأنامل الشابين الموهوبين جلال محفوض وليث الحايك وصوت حلا عيسى قدمت فرقة كورال أطفال الإقامة المؤقتة في مركز دير بعلبة فقرات غنائية من التراث والطرب الجميل.

واختتمت الفعالية بعروض مسرحية راقصة قدمتها فرقة نيرفانا بقيادة الفنان بلال عرفة الذي أكد أن الفرقة التي تضم أكثر من ثلاثين شاباً وشابة من مختلف الأعمار، حريصة من خلال عروضها على نشر ثقافة الفرح بين الأطفال.

 

المزيد...
آخر الأخبار