بين أهالي حي الخالدية أنه بعد انتظار طويل ومضي الشهر الثاني من فصل الشتاء وصلتهم رسائل من شركة تكامل لاستلام مخصصاتهم من الدفعة الأولى لمادة مازوت التدفئة ليل الأحد ٢٨ / ١ / ٢٠٢٤ وعلى الفور بدأ أهالي الحي بالتجمع في أحد الشوارع على الرغم من البرد الشديد والأمطار وبعد أكثر من ساعة انتظار ومحاولات عديدة للتواصل مع سائق الصهريج الذي كان خطه الخلوي مقفلا أخبرهم نائب مختار الحي أن الصهريج سيدخل الحي بعد ظهر اليوم الاثنين ٢٩ / ١ / ٢٠٢٤ دون ذكر أي سبب لهذا التأخير مكتفيا بأن سائق الصهريج أخبره بموعد تسليم المادة للمواطنين في الحي .
وطالب الأهالي عبر صحيفة العروبة إيصال صوتهم للجهات المعنية وشرح أسباب تأخير استلامهم لمخصصاتهم خصوصا في ظل موجة البرد القارس التي تمر على البلاد عموما متسائلين إن كان يحق لسائق الصهريج أو المحطة تأجيل موعد استلام مخصصاتهم بعد وصول الرسائل إليهم ؟ نائب مختار حي الخالدية محمد أمين العيان بين أن الرسائل وصلت للمواطنين فعلا في الساعة العاشرة ليل الأحد ليقوم المواطنون بالاستعداد لاستلام مخصصاتهم من المادة في صباح اليوم التالي وتجهيز ثمن المادة والغالونات التي ستتم بها تعبئة المادة مؤكدا أنه فور تواصله مع سائق الصهريج وعلمه بموعد قدومه للحي أخبر المواطنين بالموعد لافتا أن هذا الإجراء يتم لمنع الازدحام والوقوف طويلا في البرد وتحت المطر إلا أن الحاجة الماسة للمادة دفعت بعض أهالي الحي للتذمر وتقديم شكوى بهذا الخصوص .
مصدر خاص في فرع محروقات حمص بين لـ العروبة أنه يتم إرسال الرسائل للمواطنين بعد وصول المادة للمحطة وإفراغها في خزاناتها أصولا ولا يجوز التأخر في تسليم المادة للمواطنين بعد وصول الرسائل إليهم .
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف أكد أنه لا يجوز التأخر في تسليم المواطنين مخصصاتهم بعد وصول الرسائل إليهم مشددا على أنه سيتم التدقيق بالموضوع فورا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالف منوها لضرورة إعلام التجارة الداخلية بأي حالة تأخير في تسليم المادة للمواطنين أو أي مخالفة أخرى بالاتصال على الرقم ١١٩ أو تقديم شكوى خطية في المديرية لافتا أن دوريات مديرية التجارة على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي شكوى تردها بأقصى سرعة ممكنة حفاظا على حقوق المواطنين .
يوسف بدور