بدء العمل بمنظومة الدفع الإلكتروني في جامعة البعث

في إطار السعي الدائم من جامعة البعث لتعزيز الخدمات الالكترونية المقدمة للطلاب أعلنت الجامعة  انضمامها إلى قائمة المفوترين وبدء العمل بمنظومة  الدفع الإلكتروني للعام الدراسي 2023-2024 لمواكبة التحول الرقمي، وتخفيف الأعباء عن الطلاب بحيث يستطيع الطالب تسديد رسومه الجامعية الكترونياً.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى أهمية هذه الخطوة بالنسبة للطلبة، حيث يستطيع الطالب من خلال منظومة الدفع الالكتروني تسديد رسومه  الجامعية الكترونيا من رسوم التسجيل (عام-موازي) ورسوم خدمات (كشف علامات-مصدقة تخرج-شهادة-حياة جامعية-بيان وضع جامعي-طلب اعتراض)  عن طريق قنوات الدفع من بنوك ومصارف عامة وخاصة وشركات الخليوي المربوطة مع الشركة السورية للمدفوعات حيث  تم حجز مخدم افتراضي ضمن بيئة الحوسبة السحابية في الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات  مرتبط بمخدم الجامعة الأساسي مما يتيح استمرار تقديم الخدمة حتى في الحالات الضاغطة التي ينتج عنها خروج مخدم الجامعة عن الخدمة، مبيناً أنه  يمكن للطالب تسديد الرسوم الجامعية، من أي حساب الكتروني، ولا يُشترط أن يكون الحساب عائد للطالب نفسه.

وحول  آلية الدفع الالكتروني بين الدكتور  نضال سطوف نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أن  خطوات الدفع تتم بتغذية الحساب الذي أنشأه الطالب والدخول إليه باستخدام التطبيق، واختيار بند الرسوم أو المدفوعات، ثم (المفوتر) جامعة البعث، وبعدها اختيار الرسوم الجامعية، ثم يتم إدخال الرقم الجامعي والرقم الوطني، ومن ثم الاستعلام عن الفواتير أو الرسوم، فتظهر كل الفواتير المرتبطة بالطالب الذي يختار الفاتورة المراد دفعها، مثال (رسم التسجيل) أو أي خدمة جامعية أخرى، ويتم اقتطاع الفاتورة من الرصيد.

المزيد...
آخر الأخبار