افتتاح بازار دعم نشاط المرأة الريفية

بمناسبة أعياد آذار و عيد الأم و يوم المرأة العالمي أقامت لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص بازار دعم نشاط المرأة بدورته التاسعة اليوم في فندق حمص الكبير بالتعاون مع سوق الأسر الريفية بمديرية زراعة حمص ويستمر البازار حتى يوم الخميس ..

رئيس لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص عفاف الحسن ذكرت أن البازار يسلط الضوء على منتجات المرأة الريفية بهدف تشجيعها و تحفيزها على طرح منتجاتها و إيصالها إلى المستهلك إضافة إلى معارض الأشغال اليدوية التي نقيمها سنويا مشيرة إلى أن لجنة سيدات الأعمال تحرص على دعم المشاركين الجدد ومساعدتهم للانطلاق و الاستمرار و بينت الحسن أن أسعار المنتجات تراعي الأوضاع الحالية .

معاون مدير الزراعة المهندس طريف منصور ذكر أن البازار تميز هذا العام بالمنتجات القادمة من الريف مباشرة إلى المستهلك و ما يميزها عدم احتوائها على المواد الحافظة أو الملونة مشيرا أن سوق المرأة الريفية يشارك في ٧ أجنحة ضمن البازار اغلبها مواد غذائية و مجففات الخضار و الفواكه.

مديرة سوق المنتجات الريفية بالحديقة البيئية المهندسة أريج ديب ذكرت أن مشاركة السوق ضمن البازار متنوعة و تشمل أشغال يدوية ومنتجات غذائية و منتجات الطبيعة و شتول و نباتات مشيرة أن السوق يشارك بـ ٧ مشاركين و كل مشارك هو مندوب عن منطقة أو قرية و بينت أن فكرة البازار تتضمن عروضا مشجعة على كافة المنتجات و أسعار مخفضة نتيجة عدم وجود وسيط بين المنتج و المستهلك.

سوزان نكدلي مشاركة ضمن جناح الأعمال اليدوية ذكرت أنها تقوم بصنع مجسمات باستخدام مواد بسيطة و جميع المنتجات تباع ضمن عروض مخفضة تناسب الجميع ..

ياسر عساف مندوب مبيعات منطقة المخرم الفوقاني ذكر أن مشاركتهم في البازار اليوم بمنتجات غذائية ريفية و أعمال يدوية قامت بصنعها مجموعة من السيدات الريفيات وأضاف : نقوم بتسويقها عن طريق سوق المنتجات الريفية التابع لمديرية الزراعة وبأسعار منطقية و قريبة من الواقع ..

ميرا زهوري مندوبة منطقة فاحل شاركت بمنتجات غذائية من الشوكولا بهدف تعريف الناس بهذه المنتجات وذكرت أن الأشغال اليدوية تتميز بأن تصنيعها يتطلب الدقة و المهارة لتقدم منتجا متميزا بالشكل و النكهة ..

لانا قاسم

 

المزيد...
آخر الأخبار