إصابات بالتهاب الكبد في “تلسارين” .. لا تلوث بمياه الشرب

بعد إصابة عدد من تلاميذ مدرسة قرية تلسارين بريف حمص الغربي بالتهاب الكبد دون معرفة السبب وراء ذلك اشتكى أهالي القرية من احتمال وجود تلوث في مياه الشرب الأمر الذي سبب الإصابة بالمرض و انتقال العدوى بين الأطفال.

رئيس بلدية البهلوانية هاني عياش أوضح أنه كان يوجد تسريب في سكر المياه في القرية وتمت متابعة الموضوع و إصلاح العطل بشكل فوري مبينا انه لايوجد أي اختلاط لمياه الشرب مع منصرفات الصرف الصحي .

رئيس الوحدة الاقتصادية في تلكلخ المهندس نبيل الحسن ذكر أن المشكلة عبارة عن تسرب المياه نتيجة اهتراء الجلود في الشبكة و تم حلها مبينا أنه تم إجراء تحليل  لمياه الشرب و لم نجد أي تلوث فيها و يتم إجراء فحص أولي و تعقيم للمياه بشكل مستمر و حتى الآن تظهر النتائج أن المياه سليمة .. رئيس شعبة الأمراض السارية في مديرية صحة حمص الدكتورة غدير صليبي ذكرت لـ “العروبة” انه بعد تبلغهم عن وجود حالات التهاب كبد في قرية تلسارين تم إرسال فريق إلى القرية للكشف عن هذه الإصابات و تبين أنها ضمن الحد المقبول و يوجد ٥ إصابات في المدرسة الابتدائية جميعها متماثلة للشفاء ولكن الحالات ازدادت خلال اليومين الماضيين نتيجة انتقال الفيروس بين الأطفال بسبب عدم الوعي بالإجراءات المناسبة لمنع انتقال العدوى موضحة أنه تم توجيه كتاب إلى مؤسسة المياه لتأمين مياه شرب سليمة للمدارس و مراقبة الصهاريج و مياه الآبار.

كما ذكرت انه تم توزيع أقراص كلور عن طريق مختار القرية و شرح كيفية تعقيم المياه مبينة انه تم قطف عينات من المياه المستخدمة من قبل الأهالي و جميع النتائج أظهرت أنها خالية من التلوث وما حدث هو انتقال العدوى من شخص إلى آخر مشيرة أن الحالات مسيطر عليها حتى الآن و من الضروري توعية الأهل و الأطفال و التثقيف الصحي في المدارس لتفادي الإصابة بالعدوى .

لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار