ضبط أكثر من 8000 فعالية وهمية تستجر الغاز الصناعي

 

ذكرت وزارة النفط والثروة المعدنية على صفحتها على الفيسبوك أن الوزارة من خلال شركة محروقات قامت بحملة نوعية لرصد وضبط الفعاليات الصناعية والاقتصادية والحرفية الوهمية التي كانت تستجر مادة الغاز الصناعي وهي بالأساس متوقفة عن العمل.

وأشارت الوزارة أن الحملة بدأت من دمشق وريفها حيث شملت تدقيق بيانات الفعاليات ومتابعة ميدانية مكثفة لعمل الفعاليات القائمة، مما أسهم في ضبط العديد من الفعاليات المخالفة والوهمية.
ثم توسعت الحملة تباعًا لتشمل محافظات حلب واللاذقية وطرطوس والسويداء ودرعا والقنيطرة وحمص وحماة ودير الزور حيث بلغ عدد الفعاليات الوهمية المضبوطة أكثر من / 8000 / فعالية وتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق الفعاليات الوهمية والأفراد المتاجرين بالمادة في السوق السوداء.
وأكدت الوزارة أنه تم تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة التي تمثلت في تنظيم عمل الفعاليات بشكل يتوافق مع الحاجة الفعلية إلى الغاز الصناعي، مما يضمن تزويد القطاعات الاقتصادية والصناعية والسياحية باحتياجاتها بشكل عادل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين إضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني عبر تأمين وصول الغاز لمستحقيه الفعليين وتوفير الكميات التي كانت تستجرها الفعاليات الوهمية.

المزيد...
آخر الأخبار