نقص حاد بالخدمات في قرى “الكرامة والشلال والذهنية”لعدم إدراجهم ضمن المخطط التنظيمي .. ساقية مكب تل النصر خطر بيئي وصحي على الأهالي ..

يعاني أهالي قرى  الكرامة والشلال والذهنية في ريف حمص الشمالي والبالغ عددهم ٥٠٠٠ نسمة من مشاكل خدمية لم تلق الاستجابة رغم تسليط الضوء مرارا وتكرارا على معاناتهم مما يجعل تلك القرى أشبه بالمهجورة  بدون الخدمات الضرورية كالصرف الصحي ومياه شرب والطرقات الزراعية الوعرة وحتى المعبدة منها تكون محفرة…  والحجة حاضرة دائما وهي عدم  دخول تلك القرى ضمن المخطط التنظيمي وتتصدر تلك المشاكل مشكلة الصرف الصحي ومشكلة مخلفات ساقية مكب تل النصر القريب من قريتي الشلال والذهنية والذي يعتبر بؤرة للأوبئة والروائح الكريهة ومرتعا للحشرات .

وأوضحت رئيس بلدية الإسماعيلية أحلام علي  أن القرى الثلاث المذكورة يعاني  سكانها من بعض النقص بالخدمات المعلقة كالصرف الصحي واعتماد الأهالي على الحفر الفنية المنفذة بعمل شعبي ورغم تقديم العديد من  الكتب  للتوسع بالمخطط التنظيمي بهدف تخديم الأهالي لم نلق استجابة.

وذكرت علي أن  مشكلة ساقية مكب تل النصر والسائل الأسود الذي يجري فيها تنتج بسبب عدم تصريف مخلفات المكب مما يسبب أذية بالمحاصيل الزراعية إضافة إلى تلويث مياه آبار الشرب وقد وردت  إلى البلدية العديد من الشكاوى من قبل أهالي قريتي الشلال والذهنية تتعلق بتلوث مياه الشرب والبلدية بدورها أرسلت كتبا إلى مجلس المحافظة وإلى الموارد المائية التي  عملت على تعزيل الساقية منذ شهر كحل مؤقت  ولكن المشكلة مازالت موجودة ويجب  معالجتها بشكل نهائي و بأقصى سرعة لتجنب أي خطر بيئي وصحي على الأهالي .

عصام فارس

المزيد...
آخر الأخبار