بهدف اكتساب مهارات تدريبية عملية… طلاب مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي يزورون مدينة تدمر الأثرية

قام طلاب مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي في دمشق بزيارة علمية تدريبية إلى مدينة تدمر التاريخية للاطلاع على أبرز المعالم الأثرية والسياحية فيها وإرثها المعماري، وللتعرف على موقع تدمر التاريخي العالمي.

وبينت مديرة المركز هلا درويش في تصريح لمراسل سانا أن هذه الزيارة العلمية للمدينة تأتي في إطار ربط الجانب النظري بالجانب العملي للطلبة الذين سيرفدون مستقبلاً سوق العمل السياحي، مشيرة إلى أهمية اطلاع الطالب على التاريخ الأثري والسياحي وإرثه الإنساني بشكل دقيق ولا سيما أنه يشارك بالزيارة طلاب يختصون في التسويق والإعلام السياحي وإدارة مكاتب السياحة والسفر وإدارة الدلالة السياحية.

من جانبه أشار مدرس مادة الإرشاد السياحي في المركز رضوان حسن إلى أهمية مثل هذه الزيارات للمواقع التاريخية والسياحية وخاصة مدينة تدمر المصنفة على قائمة التراث العالمي، لافتاً إلى ضرورة مشاركة الطلاب أيضاً في الاطلاع على عمل البعثات الأثرية العالمية المختصة لإعادة ترميم الصروح الثقافية الأثرية التي تم تدميرها جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأوضح عدد من الطلاب المشاركين في الزيارة أنهم اكتسبوا خبرة ربطت الجانب النظري بصور بصرية واقعية، حيث لفتت الطالبة ماريان فواز الخطيب اختصاص تسويق وإعلام سياحي إلى الفائدة الكبيرة من زيارة مدينة تدمر وخاصة أنها من المدن السورية الأثرية التي تعتبر وجهةً يقصدها السياح من كل أنحاء العالم.

المزيد...
آخر الأخبار