أطباء  حمص :نأمل من أعضاء مجلس الشعب دعم القطاع الصحي للحد من هجرة الأطباء …

تشكل انتخابات مجلس الشعب استحقاقا دستوريا مهما يعكس إرادة الحياة لدى الشعب السوري الذي واجه حربا قاسية وظروفا صعبة مازال يعيشها حتى اللحظة، ومحطة تحتم على السوريين المشاركة بها لإسماع صوتهم واختيار من يمثلهم في المرحلة المقبلة. ..

والأطباء شريحة من المجتمع السوري ويتمنون كغيرهم من باقي أبناء الوطن تحسين واقع عملهم وتذليل الصعوبات التي تعترضهم…

الدكتور عبد الكريم محمد قال :إن إجراء انتخابات مجلس الشعب رسالة إلى كل العالم بأن سورية مستمرة وإرادة الحياة فيها باقية, والمطلوب من أعضاء مجلس الشعب أن يكونوا على درجة عالية من الثقة التي منحها  لهم الشعب وأن ينقلوا مشكلات وهموم المواطنين بكل أمانة ومصداقية وإيجاد الحلول المناسبة التي تصب في خدمة المواطن.

الدكتور نزار رستم  قال: نأمل تحسين خدمات القطاع الصحي على نطاق واسع وذلك لخدمة المريض، وتحسين ظروف العاملين في هذا  القطاع ، ودراسة واقع الأطباء بكافة المناحي  للحد من ظاهرة الهجرة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على المرضى خاصة أن الطبيب السوري أثبت كفاءته في كل مكان تواجد فيه.

الدكتور أحمد حوراني قال : أتمنى أن تكون المشافي العامة هيئات مستقلة، بالإضافة إلى نص قانوني يمنع توقيف الطبيب قبل تجريمه.

الدكتور عيسى سعود قال : نأمل  من أعضاء مجلس الشعب أن تكون لديهم القدرة على إيصال هموم المواطن وخاصة فيما يتعلق بالواقع الخدمي والصحي بكافة عناصره (أطباء – ممرضون- مشاف)  إلى الجهات المعنية  بكل شفافية  وأمانة.. .

الدكتور غياث رجوح قال :كل ما نريده من أعضاء مجلس الشعب  الذين سيمثلوننا تحت قبة البرلمان أن ينقلوا  الواقع على حقيقته إلى الجهات المعنية ولا نريد منهم الوعود بل العمل الدؤوب على أرض الواقع  و أن يرتقوا إلى مستوى طموح و تضحيات الشعب السوري العظيم ,وأضاف: الأهم أن يمتلكوا الجرأة على المواجهة وطرح الهموم وإيجاد الحلول لتلك المشاكل ومتابعة تطبيقها مع الجهات المعنية, وأتمنى على الناخب  أن يعي حساسية و خطورة المرحلة و أن يختار الأجدر و الاكفأ بعيدا عن المصالح الشخصية…

الدكتورة ريتا لوخج قالت : نتمنى دعم القطاع الصحي و تأمين الأدوية وخاصة للأمراض  المزمنة ( السكري والضغط) إضافة إلى تأمين أجهزة حديثة للاستقصاءات الطبية في المشافي العامة وزيادة الحوافز للعاملين بالصحة وضرورة عقد مؤتمرات طبية وزيادة ندوات  التثقيف الصحي للمواطنين مما ينعكس إيجاباً على صحتهم…

رهف قمشري

المزيد...
آخر الأخبار