تقديراً لجهودهم الإبداعية رابطة الخريجين الجامعيين تكرم رؤساء مجالس إدارتها السابقين

تقديراً لجهودهم الإبداعية في مختلف مجالات الآداب والفنون كرمت رابطة الخريجين الجامعيين رؤساء مجالس إدارة الرابطة السابقين ضمن حفل موسيقي طربي في حديقة الرابطة.

وشمل التكريم كلاً من الأدباء ” محمد هدبة وشعيب شعبان ومحمد مسلماني وياسر حورية وعبد الحفيظ رجوب ” الذين تعاقبوا على إدارة الرابطة وصنعوا تاريخاً من الإبداع الجميل منذ تأسيسها في نيسان 1961.

 أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية بين أن منبر الرابطة مهم لايصال النقاشات والحوارات ليس فقط للثقافة وانما للمشاركة في الخدمات الحياتية كافة.

وفي كلمة مجلس إدارة الرابطة قال رئيس المجلس الأديب محمود نقشو: إن التكريم بمثابة احتفاء بالأعلام الذين وضعوا بصمتهم على كثير من التفاصيل واليوميات التي رافقت الرابطة عبر مسيرتها في 63 عاماً منوها أن الرابطة خرجت الكثير من المثقفين والأدباء كافة في مختلف الاختصاصات، و نحن نكرم أنفسنا اذ نكرم زملاء سبقونا.

وأشار الدكتور ياسر حورية في كلمة الأدباء المكرمين إلى أن الرابطة ما زالت مستمرة بتحقيق أهدافها عبر نشاطاتها الثقافية والفنية والأدبية والاجتماعية والعلمية حيث استطاعت بجهود إداراتها أن تبني لها مكانة في المجال الثقافي وتؤسس لنشاطات قيّمة لها صدى إيجابي على المستويين المحلي والعربي,اذ حرصت الرابطة على استضافة. الأدباء والمفكرين المتميزين.

واختتم حفل التكريم بحفل موسيقي غنائي طربي أحياه المطربان مصطفى وحسان دغمان والفرقة الموسيقية المرافقة لهما.

حضر الحفل عدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي.

عفاف حلاس

 

المزيد...
آخر الأخبار