جمهور حمص يستمتع بمقطوعات كلاسيكية لأوركسترا صلحي الوادي      

استمتع جمهور حمص مساء أمس بالأمسية الموسيقية الكلاسيكية التي قدمتها  أوركسترا طلاب معهد صلحي الوادي للموسيقا بقيادة المايسترو جورج موسى وذلك على مسرح دار الثقافة ..

وتضمن الحفل خمس مقطوعات كلاسيكية عالمية الأولى هي سيمفونية رقم ٢٠ لـ هيرشل من ٣ حركات   و الثانية بالاديو وهي وتريات  تضمنت  حركة واحدة والثالثة كونشيرتو موزارت للفلوت مع الاوركسترا  والرابعة  وينتر لـ فيفالدي وهي جزء من عمل الفصول الأربعة  و الأخيرة  فالس رقم ٢ للمؤلف الروسي شوستاكوفيتش.

بريام سويد مدير  مديرية التأهيل الفني بوزارة الثقافة و مدير المعهد ذكر أن الحفل أنجز  بتاريخ ٢ أيلول بمسرح الدراما بدار الأوبرا بدمشق  وبدأ التحضير له من بداية العام الحالي موضحا أن الاوركسترا  مؤلفة من طلاب تتراوح أعمارهم بين ١٣ و ١٧ سنة  مبينا انه تم إعادة تفعيل الاوركسترا منذ ٣ سنوات  لتؤدي أعمال كلاسيكية,وذكر  سويد انه يوجد إضافة إلى معهد صلحي الوادي ٦ معاهد في المحافظات  و الشريحة العمرية للانتساب إلى المعهد بين ٧ و ١٧ سنوات  و يدرس الطالب ٥ سنوات كمرحلة تحضيرية تليها ٤ سنوات مرحلة متوسطة و سنة أخيرة مرحلة متقدمة,مشيرا إلى أهمية التعاون و التشبيك بين الوزارات لإيجاد مقرات مناسبة لفروع المعاهد و رفدها بالكوادر الموسيقية لتمكين الأطفال الراغبين بتعلم الموسيقا من الانتساب للمعاهد في كافة المناطق ..

قائد الاوركسترا  جورج موسى ذكر أن هذا الحفل جاء نتيجة تدريبات مستمرة خلال أشهر الصيف  مبينا أن عدد أعضاء الاوركسترا يبلغ ٤٨ عازفا و عازفة  من طلاب المعهد و بعضهم من طلاب المعهد العالي للموسيقا الذين تخرجوا من معهد صلحي الوادي ,موضحا أن الاوركسترا تعزف الموسيقا الكلاسيكية و لا تضيف أي تغيير على المقطوعة بل تعزفها كما هي بالأصل

وأشار  إلى أهمية وجود معاهد مماثلة في كل المحافظات  لتشكيل فرق موسيقية شبيهة بأوركسترا معهد صلحي الوادي.

لانا قاسم

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان