إشغالات الأرصفة والاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية  في جلسة مجلس المحافظة الأولى ..

عقد مجلس محافظة حمص اليوم جلسته الأولى ضمن دورته العادية ” الخامسة ” للعام الجاري

وناقش قرارات الموازنة العامة لقطاعات المدن والتخطيط والإحصاء والسياحة.

وقدم أعضاء المجلس عدة مداخلات  ومنها ضرورة الاهتمام بالنظافة وبالأخص في المناطق السياحة في مدينة تدمر لما لها من أهمية أثرية وسياحية وضرورة توفير غرف سكنية للسواح والزائرين لها واستثمار بعض المناطق القريبة بالنسبة للسياح  وتأمين مراكز استعلامات لذات الأمر.

وأكد الأعضاء في مداخلاتهم على ضرورة الاهتمام بمدخل مدينة تدمر فهو حاليا غير لائق وليس مهيئاً أو معداً بطريقة جيدة  كما أن الواقع الخدمي فيها سيئ بشكل عام  لذلك يجب إيجاد الحلول الاسعافية في هذا المجال .

وتناول الأعضاء في مداخلاتهم واقع المتقاعدين عند قبضهم رواتبهم ومعالجة مشكلة الإجراءات  الروتينية عند تجديد ” بطاقة الصراف” والتي قد يستغرق تجديدها ما يقارب الثلاثة أشهر.

وتوقف الأعضاء عند المشكلة التي يتعرض لها مربو الأغنام في منطقتي جب الجراح والمخرم وأصحاب المحاصيل الزراعية في منطقة القصير والذين يتعرضون لبعض المضايقات أثناء نقل  محاصيلهم.

ومن القضايا المطروحة في المجلس معاناة  المواطنين من الازدحام الكثيف في المصرف التجاري وضرورة أن يعود الدوام المسائي إن أمكن لحل هذه المشكلة .

وطالب الأعضاء بإيجاد حلول اسعافية و رفد المدينة بأكبر عدد ممكن من مراكز  ” تكامل ” تخفيفا للازدحام والسرعة في إجراء  المعاملات اللازمة للمواطنين .

وطالب الأعضاء في مداخلاتهم  بضرورة تخديم المدينة الجامعية وإنارة الطرقات ومعالجة مشكلة إشغالات الأرصفة.

وناقش المجلس تقارير أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات : المدن والتخطيط والإحصاء والموازنة – السياحة والشباب والرياضة – الشؤون الاجتماعية والعمل والشهداء والجرحى – البلدان والبلديات والإسكان .

وخلال حضوره جانباً من أعمال الجلسة أكد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف على الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الخدمية لتحسين الواقع الخدمي ودور مجلس المحافظة في نقل الهموم بكل موضوعية لافتا إلى ضرورة أن يسعى كل مدير للاستثمار الأمثل للإمكانيات الموجودة وبمايراعي تحقيق المصلحة لأكبر شريحة من المواطنين.
وبخصوص المخالفات المرتكبة في بلدة الحواش لفت محافظ حمص إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب أحكام قانون الإدارة المحلية والبيئة وإزالة المخالفات الواردة في التقرير التفتيشي الصادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.
كما أشار المحافظ إلى أن جميع المزارعين بإمكانهم الحصول على شهادة منشأ لتسهيل مرور و نقل المحاصيل في كافة المناطق .
وبالنسبة للمولدات الكهربائية أوضح أنه سيتم التنسيق بين مجلس المدينة وشركة الكهرباء لوضع الضوابط القانونية لعملها .
وأكد المهندس مخلوف أنه خلال الاجتماع بين وزارة الإسكان والمحافظة ومجلس المدينة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد المسؤوليات لمنطقة غرب الإدخار لتحسين الخدمات فيها ، كما لفت من جهة ثانية إلى أنه سيتم التدقيق بمايتعلق بالإزعاجات التي تسببها المطاعم ضمن الأحياء السكنية وفق القوانين والأنظمة .

رهف قمشري

تصوير :ابراهيم حوراني

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان