حوالي ألف مركبة تتزود بالمازوت من محطة النقل الشمالية.. داغستاني : دراسة عدة خيارات لتخفيف الضغط عن المحطة

حوالي ١٠٠٠ مركبة تتزود بالمازوت من المحطة المتنقلة المتواجدة في محطة الانطلاق الشمالية و التي تتبع لشركة محروقات ، وو جود هذا العدد الكبير نسبيا من المركبات على اختلاف سعتها و خطوطها يؤدي إلى الكثير من الإرباك و مدة الانتظار أمام المحطة خاصة عند الأعطال المتكررة لمضخة أو أكثر في المحطة ، و هذا ما دفع سائقي المركبات للمطالبة بالسماح لهم بتعبئة مخصصاتهم من محطات أخرى خارج ( الكراج ) بحسب خطوطهم ، ما يوفر عليهم الكثير من الوقت و يساهم في التخفيف من أزمة النقل .
عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية المهندس عمار داغستاني بين لـ”العروبة” أن عمليات تزويد المركبات بالمحروقات من محطة واحدة يسهل عملية مراقبة عملها ، مستدركا أن هذا الموضوع تتم دراسته بلجنة المحروقات كما تم تطبيق نظام النقطتين أ – ب على بعض الخطوط و هو نظام المراقبة بنقطة بداية و نقطة نهاية لمراقبة عمل الآليات للسماح لها بالتزود من محطات وقود خاصة وفق خطوطها و قد تم السماح للآليات العاملة على خط حمص- دمشق بالتزود من سبع محطات تم تحديدها على هذا المحور و يتم دراسة هذا الأمر بالنسبة لخطوط حمص طرطوس و حمص حماة و خطوط منطقة المخرم و ذلك لتخفيف الضغط عن محطة محروقات ( الكراج ) الشمالي .
لافتا إلى التجربة المطبقة حاليا في دمشق باستخدام نظام الرسائل حيث تسمح للمركبة باختيار محطة الوقود وفق خيارات محددة و في حال نجاحها سيتم تطبيقها في محافظة حمص .

يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان