تقديم الخدمات لأكثر من 148 ألف عائلة وافدة إلى حمص ..

تستمر محافظة حمص بالتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية بتقديم الخدمات للوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين في أماكن إقامتهم .

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية بحمص إسماعيل الخليل أن المديرية والجمعيات الأهلية مستمرة بلقاء الوافدين عبر المعابر الحدودية وتقديم الخدمات والمساعدات الضرورية لهم موضحا أنه يتم تقديم الخدمات لـ 69 ألف عائلة سورية وافدة و79 ألف عائلة لبنانية والذين تم استضافتهم لدى أهالي الكثير من قرى المحافظة .

وأضاف : تقوم جمعية كريم بتقديم وجبات غذائية للوافدين على مدار الساعة كما تسعى جمعية تنظيم الأسرة إلى فحص الوافدين من خلال العيادة الطبية وتقديم الخدمات الاسعافية الضرورية ,وتساهم الجمعية السورية للتنمية بتقديم الخدمات العديدة للسيدات مع بعض وجبات الطعام كما قامت بعض المنظمات الدولية وكنوع من المساعدة بترميم مراكز الإيواء من خلال صيانة الكهرباء والصرف الصحي لتكون صالحة لسكن العائلات أو الأفراد .

ووزعت الجمعية الخيرية الإسلامية 500 حصة صحية ( صابون – معقمات – منظفات – شامبو – وغيرها للوافدين في قريتي المختارية وكفر عبد كما وزعت جمعية البر سلل غذائية وصحية .

كما زار وفد غرفة الصناعة الوافدين والأهالي المستضيفين لهم في قرية ربلة وقدموا حصص غذائية وصحية .

وأضاف : قامت أيضاً الجمعية الخيرية الإسلامية بتوزيع (100) سلة غذائية للوافدين السوريين الأشد فقرا في أحياء الخالدية وبابا عمرو والبياضة وفق جداول اسمية , كما قدمت جمعية الهادي لأهالي الربوة الذي استضافوا الوافدين المستلزمات الضرورية من ( اسفنجات – حصر – مياه الشرب ) كما ساعدت جمعية الغدير أهالي الإسماعيلية والمختارية أيضاً بتوزيع الاسفنجات والحصر وتقدم الجمعية السورية للتنمية الخدمات الصحية والنفسية للوافدين في قريتي المختارية والإسماعيلية .

منوهاً أنه وكنوع من المساعدة العلاجية قامت جمعية صندوق العافية بإجراء عملية غسل كلية لوافد لبناني مجاناً , علماً أن جميع الجمعيات الأهلية وعددها ( 15) مستعدة لتقديم المساعدات للوافدين وحسب الحاجة .

يذكر أن مراكز الإيواء التي تم تجهيزها في المدنية وعددها (3) مراكز وهي مركز محمود عثمان في حي القصور ويتواجد فيه 9 أفراد , ومركزي البراءة في حي دير بعلبة وعبد الرحمن شتور في البياضة لكن لم يتم استقبال وافدين فيهما حتى الآن نظراً لاستقبال الأهالي لهم وتقديم كافة المعونات والاحتياجات لتلك الأسر .

بشرى عنقة

 

 

المزيد...
آخر الأخبار