مع ازدياد الحركة المرورية بعد التحرير وعودة الأهالي ، و ما نتج عنه من ازدحام و اختناقات مرورية في العديد من المحاور ، بين رئيس مجلس مدينة حمص المهندس بشار السباعي أن دراسة هذا الأمر تقوم بالإضافة للخطط القصيرة و المنظورة على خطط طويلة الأمد و هناك دراسة لإحداث خط ترام في مدينة حمص.
مشيراً أنه تمت دراسة المسار بشكل أولي إلى حين التعاقد مع شركة لدراسته بشكل تفصيلي، لافتاً أن الغاية منه تخديم العديد من الأحياء خاصةً منطقة التوسع الغربي ،
وهذا مشروع استثماري خدمي يعود بالفائدة على المستثمر و مجلس المدينة و الأهم هو تخديم المواطنين من حيث النقل .
وأكد السباعي أن عقود النقل السابقة مازالت مستمرة حتى الآن لتخديم العديد من الخطوط .
و أضاف أن إجراء الصيانة للدوارات تتم حالياً بالاعتماد على المتبرعين من أصحاب الأيادي البيضاء ، وهذا ما يجعل تحديد الكلفة تتعلق بقدرة المتبرع على إنجاز المشروع بحيث يتم تكييف مشروع الصيانة بحسب المبلغ المرصود من المتبرع .
و في سياق متصل بين السباعي أن عدد من الدوارات تم إنشاؤها بشكل خاطئ لم تأخذ بعين الاعتبار أعمال الصيانة ، و نعمل حالياً على دراسة الدوارات بشكل يسهل العملية المرورية مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب الجمالي وكذلك أعمال الصيانة الدورية و المستمرة .
يحيى مدلج