توزيع أربعة آلاف طن من بذار القمح والشعير

أكد مدير فرع مؤسسة إكثار البذار المهندس أحمد يوسف الأحمد أنه تم توزيع 4000طن من بذار القمح و الشعير المغربل للمزارعين منها 2800 طن بذار قمح و800 طن بذار شعير و الرقم جيد مقارنة مع العام الماضي حيث لم يتم توزيع إلا 1400 طن من بذار القمح والشعير, وهذا مؤشر جيد على التحسن الملحوظ بكميات بذار القمح و الشعير الموزعة مقارنة مع العام الماضي, مشيراً إلى أن تسليم البذار يتم بعد دفع ثمنها سواء من الجمعيات الفلاحية أو من الفلاحين بشكل فردي .
لافتا أن عملية الغربلة مستمرة حيث تتم يوميا غربلة ما بين خمسين إلى ستين طنا.
وأشار إلى أن الغربال الذي تم إحضاره بقيمة مالية وصلت إلى 35 مليون ل.س تم وضعه بالعمل منذ تاريخ 1-7 بشكل يومي دون توقف حتى أيام العطل و منذ السابعة صباحاً و حتى الحادية عشر ليلاً وبنظام عمل ورديتين, وأضاف : تمكن العمال نتيجة جهودهم الكبيرة من غربلة 6000 طن من بذار القمح و الشعير تم توزيعها على المزارعين , وبذلك تمكنا من توفير 30 مليون ل.س بعد أن كنا نضطر لإرسال البذار إلى حماة لغربلتها..منوها أن كل طن كانت تكلفة غربلته خمسة آلاف ل.س بالحد الأدنى ..
و أكد أن فروع المؤسسة ملتزمة بعملها الأساسي في تأمين مختلف أنواع بذار القمح و الشعير و البطاطا و القطن و الذرة الصفراء وغيرها..

العروبة – محمد بلول

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان