في ختام ذهاب الدوري الممتاز .. زحمة على الصدارة وتأخر الكرامة للمركز الحادي عشر

تساوت أندية الجيش والوحدة وتشرين بالنقاط على الصدارة في ختام منافسات مرحلة ذهاب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الممتازة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي ، فيما تأخر الكرامة إلى المركز الحادي عشر بعد سقوطه على أرضه للمرة الثالثة أمام ضيفه النواعير بهدف وهي الخسارة السابعة في ذهاب هذا الدوري ، واحتل الوثبة المركز السادس بخسارته أمام مضيفه الطليعة بهدف مقابل هدفين على عكس المنتظر والمتوقع .
الكرامة والنواعير
فاجأ فريق النواعير مضيفه الكرامة في حمص بهدف مبكر في الدقيقة الثانية بمتابعة عبد الله جمعة لكرة زاهر خليل من ركلة حرة مباشرة ، بعد الهدف دامت السيطرة للكرامة الذي أطبق على منافسه بمنطقته لأكثر من 90 دقيقة عجز خلالها عن تعديل النتيجة وأجبر منافسه على التراجع واعتماد المرتدات التي شكلت خطورة كبيرة في الشوط الأول وانعدمت تماماً في الشوط الثاني بعدما حصن الكرامة دفاعه الذي انكشف كثيرا في الشوط الأول وكان سهل المنال واخترقه لاعبو النواعير بسهولة وانفردوا بمرمى الكرامة وشكلوا خطورة كبيرة عبر عبد الله جمعة وتسديدات الموصللي وأحمد بصير والميدو وزاهر خليل ولم يوفقوا في زيادة غلتهم على عكس الشوط الثاني الذي كان كرماوياً بالمطلق ولم يشكل النواعير أية خطورة على مرمى النعسان حارس الكرامة بعكس الكرامة الذي تسابق لاعبوه في إهدار الفرص على أبواب المرمى ففعلوا كل شيء عدا التسجيل حتى الانفرادات ضاعت للرعونة وفقدان الثقة في مواجهة المرمى ولاستبسال حارس النواعير أحمد الشيخ الذي استحق لقب رجل المباراة ودفاعه المتماسك الذي أبعد كل الكرات الكرماوية الخطرةالمسددة من كل الجهات والمسافات عبر النكدلي والقاروط والغرير والخليل حتى العارضة وقفت بالمرصاد لرأسية البديل ميلاد حمد ولم تتبدل النتيجة أو الأداء رغم تبديلات الكرامة بمشاركة الشابين علي زكريا و عماد الحموي لتفعيل خط الهجوم الذي لم يستطع هز شباك النواعير ليخرج الكرامة مع جمهوره بخيبة أمل كبيرة وخسارة مريرة.

لقطات ومتابعات
ــ عبر جمهور الكرامة عن سخطه واستيائه وغضبه العارم من خسارة فريقه السابعة له في الدوري والخامسة على التوالي وانتقد الإدارة واللاعبين والمدربين وطالب بالتغيير وبإدارة قوية تستطيع تحمل مسؤولياتها بعداستمرار تدهور الفريق حتى وصل إلى المركز الحادي عشر المتأخر كثيراً .!
ــ جمهور النواعير حيَا وواسى فريق الكرامة في نهاية المباراة.
ــ تم تعهيد المباراة بمبلغ ستمائة ألف ليرة سورية فقط .
ــ حضر المباراة حوالي سبعة آلاف متفرج لم يبخلوا على فريقهم بالتشجيع الحماسي طوال زمن المبارة قبل أن ينقلبوا عليه بعد صافرة النهاية.
ــ غاب عن فريق الكرامة قلبا الدفاع شاهر كاخي وعبد الله جنيات إضافة إلى محمد قدور وأحمد العمير بسبب الحرمان والإصابة .
ــ قاد فريق الكرامة مساعدا المدرب اياد مندو وأحمد تركماني في ظل غياب المدرب عبد القادر الرفاعي الذي استقال قبل جولتين عقب خسارة الفريق أمام فريق تشرين في حمص 0 / 2 .
ــ غاب عن فريق النواعير ابراهيم الطويل وأحمد عكعك . وكل منهما سجل هدفين في الدوري، فيما رفع عبد الله جمعة رصيده إلى هدفين بهدفه على الكرامة.
ــ المجموعة المكلفة بالإشراف على أبواب الملعب وخاصة باب المنصة الرئيسية حاولت منع دخول لاعب المنتخب الوطني حالياً ولاعب الكرامة سابقاً عمرو جنيات من الدخول إلا ببطاقة دخول بعد مشادات ومشاحنات طويلة وتدخل عدد من كوادر النادي من مدربي ومشرفي الفئات العمرية وقدموا له بطاقة دخول له ولصديقيه .!!
ــ أنذر حكم المباراة وسام ربيع لاعب الكرامة زيد غرير و لاعب من النواعير.
ــ شارك ميلاد حمد لاعب الكرامة الشاب والمنتخب الوطني الأولمبي بدلا من الظهير الأيمن هيثم اللوز ، كما شارك لاعب فريق شباب النادي علي زكريا بدلا من زيد غرير واللاعب الشاب عماد الحموي بدلا من عامر تركاوي وذلك في الشوط الثاني .
ــ تعرض لاعبا النواعير زاهر خليل ومحمد ميدو للإصابة وخرج الأول في الدقيقة 12 من الشوط الأول والثاني في الشوط الثاني.
ــ لعب الكرامة بتشكيلة مؤلفة من اللاعبين :
عبد اللطيف النعسان ، محمود اليونس ، جهاد بسمار ، هيثم اللوز( ميلاد حمد ) ، عامر تركاوي( عماد الحموي) ، بهاء قاروط ، طه العايق ، محمد كروما ، زيد غرير( علي زكريا) علي خليل ، نصوح نكدلي .
ــ طالب الكرامة بركلة جزاء بعد عرقلة مهاجمه نصوح نكدلي في الشوط الثاني.
نبيل شاهرلي

المزيد...
آخر الأخبار