عبد الوهاب الحموي أطول لاعب سلة في العالم العربي .. يتطلع لتحقيق الإنجازات مع الأندية والمنتخبات

 اللاعب عبد الوهاب الحموي ( الذي يلقبه جمهور الكرامة بـ هابو ) أحد نجوم كرة السلة المحترفين وأطول لاعب سوري وعربي يبلغ طوله 220سم ، وعمره /26/ عاماً.
 أقبل على كرة السلة منذ عام 2004 نزولاً عند رغبة جماهير نادي الكرامة كونه يتمتع بطول فارع ولعب بالفئات العمرية كلها بنادي  الكرامة، وبذل مدربو النادي جهوداً عظيمة لتأهيله ووضعه على طريق التألق .
لعب مع المنتخب الوطني للناشئين في النهائيات الآسيوية، وأحرز منتخبنا  المركز الرابع وتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه وذلك في العام /2009/ في «نيوزيلندا»، وكانت هذه المشاركة نقطة تحول في مسيرة الحموي بعد أدائه اللافت فيها و قرر اتحاد كرة السلة رعايته وتأهيله بأسلوب احترافي  لتطوير أدائه عبر دورات تدريبية بإشراف مدربين مختصين، وهو الأمر الذي أسهم في تحسين مهاراته الفنية والتكتيكية ولا سيما أن هذه الدورات كانت بإشراف مدرب أجنبي يملك خبرة واسعة في التعامل مع اللاعبين وتأهيلهم».
 شارك  مع الكرامة في بطولة دوري المحترفين وفي بطولة كأس الجمهورية وسجل نتائج ايجابية جداً، وهو الأمر الذي دفع مدرب منتخبنا الوطني الأول «عماد عثمان» لضمه إلى صفوف المنتخب المشارك في البطولة العربية في «المغرب»، وفيها أحرز منتخبنا المركز الرابع، و شكلت هذه المحطة فرصة ثمينة للحموي لاكتساب الخبرة.
ومنذ مطلع موسم 2011 انتقل «الحموي» إلى صفوف فريق الجيش بعقد يمتد لموسم واحد على سبيل الإعارة وأحرز معه لقب بطولة كأس الاتحاد، ونافس فريقه بقوة في بطولة كأس  النخبة وتأهل للدور نصف النهائي».
كما احترف في لبنان ومن ثم عاد إلى القطر ليتابع تألقه مع الوحدة حالياً ، وضمن صفوف المنتخب الوطني للرجال بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
يضاعف جهوده في التدريبات القاسية والمتواصلة ليطور مستواه باستمرار لتحقيق طموحه في إحراز الألقاب والإنجازات مع الفرق التي يلعب معها ومع المنتخبات الوطنية ، وعودته ستكون لبيته الأول نادي الكرامة في أي وقت يراه مناسباً. 

 

المزيد...
آخر الأخبار