ضبط صهريج مخالف لتوزيع مازوت التدفئة

من المؤسف حقاً أن تكون عائلات كثيرة لم تحصل على مخصصاتها من مادة مازوت التدفئة ( دفعة أولى ) حتى تاريخه في حين يقوم بعض ضعاف النفوس بالمتاجرة وتهريب المادة , حيث قام عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية مؤخراً وبمؤازرة  الجهات المختصة بضبط صهريج مخالف محمل بمادة المازوت .
ولدى سؤال رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام مشعل عن التفاصيل قال : بناء على معلومات واردة  إلى المديرية تؤكد تواطؤ إحدى لجان الأحياء في مدينة حمص مع سائق صهريج مازوت والتصرف بالمادة لغير الغاية المخصصة لها – وفي اليوم التالي  تمت مراقبة الصهريج الذي خرج من فرع محروقات حمص الساعة الثالثة بعد الظهر وهو محمل بـ 24 ألف ليتر مازوت وبعد وصوله إلى الحي تبين أنه ينتقل من موقع إلى آخر بطريقة مثيرة للشك وترافقه سيارة سائحة لتكشف له الطريق مما أكد صحة المعلومات  فمن المعروف أن الصهريج المحمل بمادة المازوت عندما يدخل أحد الشوارع في أي حي من الأحياء لايخرج منه إلا وتكون جميع الأسر القاطنة في الشارع قد حصلت على مخصصاتها من المادة حتى نفاد الكمية أما الصهريج المذكور وكما أشرنا تنقل بطريقة مختلفة ليخرج من الحي وهو محمل بالمادة ظناً من سائقه والمتواطئين معه أنهم بعيدون عن أعين الرقابة .
وتابع : بعد خروجه من الحي إلى  الطريق الدولي وقبل أن يصبح خارج المدينة أوقفته الجهات المختصة وهو محمل بـ 15 ألف ليتر حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وتم تنظيم الضبط التمويني اللازم وإحالة المخالفين إلى الجهة المختصة لاستكمال التحقيق معهم وحجز الصهريج ومصادرة كامل الكمية .
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا وبقوة : استطاعت الجهات المختصة وعناصر حماية المستهلك هذه المرة ضبط الصهريج قبل أن تتم المتاجرة بالمادة ولكن .. هل هذه هي المرة الأولى أم أن هذه الجريمة بحق المواطنين ارتكبت سابقاً وبغفلة عن أعين الرقابة ؟ وهل ستكون الأخيرة …؟
نتمنى أن ينال المخالفون العقوبة الصارمة ليكونوا عبرة لغيرهم .

العروبة – مها رجب

المزيد...
آخر الأخبار