سورية تنضم لعضوية هيئة المرأة العربية.. د. الموسى: الهيئة مهتمة بالمرأة السورية وداعمة  للمشاريع التي من شأنها تخفيف الأعباء عنها..

لقي خبر انضمام سورية لهيئة المرأة العربية اهتماماً لافتاً من قبل وسائل الإعلام العربية التي تناقلت الخبر بما يعكس حالة الترحيب العربي بهذا الانضمام ، و ذكر المكتب الإعلامي للهيئة في تصريح صحفي أن الجهات الحكومية العليا في سورية اختارت الشخصية الاكاديمية و القيادية البارزة الدكتورة فيروز الموسى لتمثل سورية في اجتماعات الجمعية العمومية و مجلس الأمناء و سوف يسهم تواجد الموسى في عضوية الهيئة في دعم انخراط المرأة السورية في برامج و مشاريع تنموية من شأنها التخفيف من معاناة المرأة في هذا البلد العربي الذي تعرض لظروف استثنائية ألقت بتداعياتها على المرأة و الأسرة بحسب البيان .

الدكتورة فيروز الموسى صرحت لـ”العروبة” أن انضمام سورية للهيئة في هذا الزمن الصعب الذي فرضته ظروف الحرب الظالمة على الشعب السوري يمثل حدثاً هاماً للمرأة السورية و من خلالها للأسرة السورية .

و بينت الدكتورة الموسى أنها ستبذل قصارى جهدها في العمل لتعويض المرأة السورية مما فقدته خلال الحرب و ذلك من خلال المشاريع التي سيتم اقتراحها للهيئة و التي تهتم بكافة المجالات منها الاقتصادية كمبادرات المشاريع الصغيرة و منها الاجتماعية و الثقافية و الصحية بما يعود بالخير و المنفعة على الأسرة السورية من خلال المرأة ، مشيرةً أن الهيئة مهتمة بالمرأة السورية في هذا الوقت و منفتحة على كافة المقترحات التي من شأنها دعم المرأة السورية و تخفيف الأعباء عنها .

و كان المكتب الإعلامي بالهيئة قد ذكر في بيانه  انه بانضمام الجمهورية العربية السورية الى عضوية هيئة المرأة العربية تكون البلد العربي العضو التاسع عشر من مجموع عدد الاعضاء في الهيئة .

ومن الجدير بالذكر ان هيئة المرأة العربية باتت الاطار التنظيمي العربي الجامع والوحيد للمنظمات والاتحادات والجمعيات النسائية غير الحكومية في الوطن العربي وتقوم بتنسيق وتقديم مبادرات ومشاريع تنموية لصالح المرأة والعمل على تعزيز مشاركتها في هيئات صنع القرار وإبراز وجهها المشرق في جميع المحافل الاقليمية والدولية وترتبط بشراكات فاعلة مع عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة بقضايا المرأة وتنمية مساهمتها في سوق العمل كما ان هيئة المرأة العربية تنفذ مشاريع صحية وعلمية وإنسانية ومراكز تدريب في عدد من البلدان الاقل نموا في العالم .

يذكر أن الدكتورة فيروز الموسى كانت قد مثلت سورية بالعديد من المؤتمرات الخارجية منها في مصر و الأردن و كوريا الشمالية و هي الحائزة على شهادة الدكتوراه بالأدب الأندلسي من جامعة حلب عام 1992 و تعتبر أول أستاذة في كلية الآداب بجامعة البعث و أشرفت على الكثير من رسائل الماجستير و الدكتوراه ، كما شغلت العديد من المناصب السياسية و الحزبية منها أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي بين عامي 2011 – 2013 و رئيس مكتب التعليم العالي القطري بين عامي 2013 – 2017 .

العروبة – يحيى مدلج

 

 

المزيد...
آخر الأخبار