عندما يتقدم أي مواطن بطلب تسجيل للحصول على خط هاتف أرضي أو إعادة خطه القديم بعد أن قام بإيقافه مدة زمنية أثناء سنوات الحرب على سورية فإن الأمر يتطلب تقديم براءة ذمة من مركز الهاتف ليتم استكمال معاملة إعادة الخط ، ولكن ما يحصل في مركز هاتف القوتلي على سبيل المثال هو إعطاء المواطن عشرات الفواتير التي تفوق /30/ فاتورة من أجل الحصول على براءة الذمة ، ربما يكون هذا الأمر عاديا و لا يتطلب الخوض فيه و لكن عندما يعود المواطن لإنجاز معاملة ثانية بعد أسبوع تقريبا كطلب لتركيب بوابة انترنت أو غيرها يحصل تأخير كبير في تلبية طلبه و السبب في ذلك يعود إلى عدم توفر الحبر و الورق اللازمين لطباعة العقود !!
فإذا كان هناك نقص كبير في هاتين المادتين لم لا يتم اختصار الحصول على براءة ذمة بفاتورة واحدة تشمل جميع الدورات المتراكمة ؟؟
ولماذا هذا الهدر الكبير بالمواد الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل سير العمل .
المزيد...