« ســــكر حمص ».. تروج لمنتجاتها في معرض دمشق الدولي

تتواجد شركة سكر حمص في التظاهرة الاقتصادية الدولية الأهم لدعم الاقتصاد السوري وهي معرض دمشق الدولي بمنتوجاتها الأساسية و الثانوية , وذكر مدير عام الشركة المهندس عبدو محمود أن المشاركة تأتي بهدف الترويج للمنتجات والتعريف بها .
وقال : تتضمن المشاركة كامل المنتجات الرئيسية مثل السكر الأبيض و الأحمر والمادة الثانوية الناتجة عن تصنيعه وهي الميلاس ,والتي تستخدم بدورها في تصنيع الخميرة الطرية و الكحول بنوعيه الأبيض و الأزرق وغاز الكربون ,بالإضافة لمنتج الزيت المصنع من بذور القطن حيث يتم تصنيع الزيت المكرر وينتج عنه اللنت بنوعيه و الكسبة .
وأكد محمود أن مادة الميلاس متوفرة بشكل جيد في مستودعات الشركة وهي الناتجة عن تصنيع السكر أو تكريره ,ومتوفرة في المستودعات بكميات جيدة لكن عن طريق الاستيراد خلال هذه الفترة كون المعمل متوقف عن تكرير السكر الأحمر حالياً.
وأضاف محمود: مازال التسويق هو المشكلة الأكبر التي تواجه منتجات الشركة رغم جودتها العالية بسبب المنافسة من القطاع الخاص , مشيراً لوجود 15 ألف طن من السكر الخامي في مستودعات الشركة , سيتم تصنيعها فور قيام السورية للتجارة باستجرار الكمية المكررة و البالغة 500 طن .
مؤكداً أن الحال ذاته مع منتج الزيت فالمعمل متوقف عن العمل لحين تصريف المنتج من المستودعات عن طريق مؤسسات التدخل الإيجابي حصراً ,مشيراً إلى أن سعر التنكة من الزيت المصنع من بذر القطن يصل إلى حدود 9800 ل.س و يواجه منافسة قوية جداً بسبب انتشار أنواع زيوت أخرى ومن مصادر متعددة في السوق المحلية.

العروبة – هنادي سلامة

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..