فعاليات رياضية وتراثية وفنية في رابع أيام مهرجان القلعة والوادي

نشاطات وفعاليات منوعة شهدها اليوم الرابع من مهرجان القلعة والوادي بدأت بماراثون للدراجات الهوائية من ساحة دير مار جرجس بالمشتاية .

وأكدت البتول ناصر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بحمص رئيس مكتب الألعاب الفردية أن المشاركة بمسير الدراجات الهوائية ضمن فعاليات المهرجان كانت بفعاليتي دراجات هوائية وكرة الهدف للمكفوفين لافتة أنَّها المشاركة الأولى لكرة الهدف للمكفوفين منوهة أن عدد المشاركين من مختلف الأندية ٦٠ لاعباً ولاعبةً من مختلف الفئات العمرية لمسافة ٨كم .

وذكر صطوف الأحدب مدرب نادي الغنطو الرياضي أن هذه المشاركة الثانية بالمهرجان وبثمانية متسابقين ,مشيرا إلى أهمية الفعاليات الرياضية بالمهرجان .

وفي الحواش أقيم مهرجان الكشافة,وبينت روز عطية الشفتين قائد الفرقة بالحواش أنه تشارك بالمهرجان سبعة فرق من كشاف الوادي وقدمت عدة استعراضات وأغان ومعزوفات كشفية.

كما أقيم معرض التراث والحرف اليدوية في الحواش, ملك عباس مديرة سياحة حمص أشارت إلى أهمية هذا المهرجان من حيث الإقبال والمشاركة الشعبية اللافتة من أهل المنطقة وما حولها ومن المدينة ونوهت إلى التنوع في الفعاليات من الفنية والرياضية والفنية .

كما أشاد محمد حنوش رئيس مجلس مدينة حلب بأهمية إقامة هكذا مهرجانات منوعة ثقافية ورياضية وفنية مشيرا إلى الحضور الشعبي اللافت والتنظيم الأمر الذي أسعد و أمتع الحضور .

بدوره الدكتور سائر خضور رئيس مجلس محافظة حمص أكد أن الفعاليات اليوم جاءت نتيجة تضافر جهود كل الجهات المشاركة والتنسيق والتنظيم الواضح والذي عكس حالة من الفرح والمتعة والسرور لدى الحضور,وسنعمل على تعميم هذه الحالة على امتداد ساحة الوطن ليعم الفرح والمتعة معا.

 

وفي ختام فعاليات اليوم الرابع أحيت فرقة اوبونتو حفلا غنائيا منوعا بشارع المطاعم بكفرا قدمت فيه باقة من الأغاني الطربية الشعبية.

العروبة-  نبيلة إبراهيم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار