فعاليات رياضية  وفنية و أمسية شعرية في اليوم الثامن لمهرجان القلعة والوادي

تضمن اليوم الثامن من مهرجان القلعة والوادي فعاليات رياضية و ثقافية و فنية, بدأت بمسير دراجات نارية لفريق دراجي سورية أولاد الشمس بدءا من ساحة الشهداء في قرية عناز وصولا إلى ملاعب جامعة الحواش.

وذكر علي سليمان كابتن الفريق أنه شارك بالمسير ٥٥ دراجا قاطعين مسافة 30 كم ضمن قرى الوادي وهي المشاركة الثانية للفريق ضمن فعاليات المهرجان, مؤكداً مشاركة الفريق في العديد من النشاطات المجتمعية والإنسانية تثبت أهمية الدراجة النارية بأنَّها وسيلة نقل مهمة ولاسيما في المناطق الجبلية.

كما تم اختتام البطولات الرياضية التي استمرت خلال أيام المهرجان حيث أقيمت المباراة النهائية بكرة القدم بين فريقي رباح والوادي و انتهت بفوز فريق رباح ١ _٠ .

المدرب مروان خوري ذكر أنه تمت مشاركة  10 فرق قسِّمت على مجموعتين أولى وثانية وصعد من كل مجموعة فريقان . وأشار خوري أنَّه في  نهاية المباريات تمَّ تكريم الفرق الفائزة بكافة الألعاب وتشمل الطائرة والسلة وسباق مئة متر والدراجات والماراتون والضاحية…

كما أقيمت أمسية شعرية في جمعية إنعاش المشتاية…

مارلين أسعد مدير المركز الثقافي بالمشتاية قالت: شارك في الأمسية الشاعران عمار المرهج و حسين محمد من شعراء الملتقى الثقافي بالقرداحة و الشاعران  فايزة معماري و عيسى إبراهيم من قرى الوادي وقدموا قصائد وطنية و غزلية و زجل…

المهندس حسان صليبي رئيس بلدية المشتاية قال : تقام سنوياً ومنذ 48 عاماً فعالية أسبوع النظافة و أصبحت من تراث القرية ولم تتوقف حتى خلال سنوات الحرب يشارك فيها جميع أهالي القرية … وباتت من ضمن فعاليات المهرجان .

حسام طعمة أمين سر جمعية إنعاش المشتاية ذكر أن الجمعية تشارك في مهرجان القلعة والوادي سنويا بنشاطات ثقافية بالتعاون مع المركز الثقافي بالمشتاية و نشاطاتها الخيرية إضافة إلى أسبوع النظافة الذي يقام سنويا في القرية….

و اختتمت فعاليات المهرجان بحفل فني شارك فيه المطربان بسام الوادي و عازار عبود في ساحة كنيسة مار الياس في الحواش بحضور جماهيري كبير من أهالي قرى الوادي .

لانا قاسم

 

 

المزيد...
آخر الأخبار