مواطنون :علينا اختيار الأكفأ والأقرب إلى هموم الناس لمجالس الإدارة المحلية 

أصداء إجراء انتخابات مجالس الإدارة المحلية واضحة بين المواطنين بعد فتح باب الترشح لعضوية تلك المجالس، والغالبية العظمى من المواطنين يؤكدون على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات واختيار الكوادر الكفوءة والقادرة على تحمل المسؤولية وتكون الأقرب إلى هموم المواطن الذي أنهكته سنوات الحرب الطويلة وتبعاتها .

“العروبة” التقت مع بعض المواطنين لمعرفة رأيهم بأهمية المشاركة في اختيار الأفضل والقادر على إيصال صوتهم إلى الجهات المعنية .

  • أمجد الأحمد” مدرس” قال: من المهم الأخذ بعين الاعتبار المؤهل العلمي للمرشح والاختصاص الذي يتناسب مع طبيعة المهنة، مع إجراء دراسة تقييمية للمرشحين من خلال المهام التي أوكلت إليهم سابقا ً ومدى جدارتهم بتحمل المسؤولية وكفاءتهم وجرأتهم في طرح المشكلات وتقديم الحلول وخاصة فيما يتعلق بالواقع الخدمي .

-ايلين حسن “صيدلانية ” قالت: تعد تجربة الإدارة المحلية من التجارب الديمقراطية الجيدة في بلدنا ، حيث يستطيع المواطن من خلالها تبيان دوره الفعال في اختيار ممثليه للمجالس المحلية ممن يرى فيهم حس المسؤولية والقادرين على توظيف إمكاناتهم وقدراتهم بما يخدم عملية التنمية الاقتصادية والخدمية التي تهم جميع شرائح المجتمع .

-هناء معروف “ربة منزل” قالت: من المهم تقييم أداء مجالس المحافظات والبلديات باستمرار وتوضيح نقاط الخلل والضعف والعمل على تجاوزها من خلال وجود معايير مدروسة سواء لاختيار رئيس مجلس المحافظة  وأعضائه أو رئيس البلدية وأن يكونوا من الأشخاص الذين أثبتت التجربة كفاءتهم العلمية والعملية وانعكاس ذلك على مستوى أداء المجالس، كما نوهت إلى ضرورة مشاركة المرأة بشكل أوسع لوجود طاقات علمية نسائية ممكن أن تجري تغييراً كبيراً في تلك  المجالس .

-ناهد ديب “موظفة” قالت: من المهم مشاركة شريحة الشباب في هذه الانتخابات وخاصة في القرى والبلدات، لما لديهم من أفكار تساهم في رفع سوية الخدمات الممكن تقديمها للمواطنين وإعطاء المجال لذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة لتحسين واقع الريف خاصة بعد سنوات  حرب طويلة أثرت على تنفيذ المشاريع مما انعكس سلباً على حياة الأهالي  .

العروبة – بشرى عنقة

المزيد...
آخر الأخبار