أهالي كرم الزيتون 2 يطالبون بإعادة تأهيل مدرستي عقبة بن نافع و نبيه بيرقدار

بعد عودة الكثير من الأهالي إلى منازلهم في حي كرم الزيتون 2 بنسبة تقارب 95 % بحسب مختار الحي منير حسن أصبح من الضروري توفير البنية التحتية للقطاعات الخدمية في شوارع الحي و الممتدة من الشارع 27 حتى الشارع 38 علماً أن معاناة السكان كبيرة جداً بكافة الخدمات منها الكهرباء و المياه و تزفيت الشوارع و الأنقاض المتراكمة إلا أن الشكوى التي وصلتنا من الأهالي تتعلق بضرورة ترميم و إعادة تأهيل مدرستي عقبة بن نافع و نبيه بيرقدار مع اقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد لهذا العام و تتضمن الشكوى معاناة الأطفال الكبيرة من الوصول إلى المدارس البعيدة في الأحياء المجاورة و خاصةً في فصل الشتاء و الأيام الماطرة و الباردة .

مختار الحي يقول: يوجد مذكرة توضيحية كاملة عن مشاكل حي كرم الزيتون 2 لدى مجلس مدينة حمص منذ عام 2019 و يتم التأكيد عليها في كل عام و تم توجيه العديد من الكتب الرسمية للجهات المعنية بما فيها مديرية التربية بخصوص إعادة تأهيل المدارس علماً أن إحدى المدارس تم  تسليمها لـ “التربية” مؤخراً كما قمنا بالمطالبة بافتتاح شعب للتعليم الثانوي في مدرسة محمد سليمان الصوفي المتواجدة بين حيي كرم الزيتون 1 و كرم الزيتون 2 علماً أنه يوجد 4 غرف شاغرة و هناك إمكانية لهذا الأمر .

رئيس دائرة الأبنية المدرسية في “تربية حمص” المهندس عبدالله مغربل بين أن إعادة تأهيل المدارس يحتاج لطلب من لجنة الحي يتضمن الحاجة لهذه المدارس و يقدم للمحافظة و يتم تحويله إلى “التربية” لإجراء اللازم بعد الحصول على الموافقة بحسب حاجة السكان ، مشيراً أن التربية لم تستلم المدارس المتواجدة في الحي حتى الآن لافتاً أنه بعد الاستلام سيتم الكشف الفني و الهندسي لتحديد الاحتياجات اللازمة لإعادة التأهيل .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان