تأهيل قسم الإسعاف في مشفى جمعية النهضة وزيادة غرف العمليات.. المرضى :أسعار مخفضة وعيادات متخصصة

مشفى جمعية النهضة تأسست عام 1958 وتم إشهارها عام  1960 مرت بعدة مراحل إلى أن أصبحت مشفى يضم مختلف العيادات و يعمل فيها كادر طبي وتمريضي وفني جيد إضافة إلى التجهيزات الحديثة .

زارت “العروبة” المشفى والتقت المعنيين فيها وعدداً من المرضى ومرافقيهم:

المريض ع.ص أكد أنه يوجد تحسن في الخدمات  الطبية وقال: نلمس التعامل اللائق مع المرضى ومرافقيهم إضافة إلى المتابعة الطبية من الأطباء والكوادر التمريضية على مدار الساعة .

أم عبد الله قالت :أسعفت حفيدتي ذات السنوات الأربع للمشفى ولمسنا العناية الطبية الجيدة و الأسعار أخفض من المشافي الخاصة.

خدمات موثوق بها..

أحمد. ن قال: أجريت تحاليل بمخبر المشفى وهي مكلفة ولكنها أقل قيمة من المخابر الخاصة وهي دقيقة مما يريح المرضى ويعطيهم الثقة بنتائج التحاليل المخبرية.

أم يوسف  تقول : يُعامل  ذوو الشهداء معاملة خاصة من حيث التكلفة و كان هذا واضحا عندما أسعفت والدتي إلى  المشفى.

رئيس مجلس الإدارة محمد خضور  قال : تم تأهيل الطابق الأول في المشفى – مداخل الإسعاف والاستقبال .. وأصبح لدينا ثلاث  غرف عمليات  ونعمل على تطوير آلية عمل العناية المركزة.

المهندس اسام جوخدار عضو هيئة عامة بالجمعية قال: تعتمد الجمعية على مواردها الذاتية من المشفى في حي وادي الذهب والعيادات في حي الزهراء أيضاً  إضافة إلى الإشراف على مقبرة الفردوس ومقبرة ذوي الشهداء ,مع الإشارة أن الجمعية وخلال فترة الحرب قدمت خدمات متميزة ومجانية للجرحى.

وأكد أنه تمت إشادة مشروع على عقار يعود للجمعية سيتم استثماره حين تسمح الظروف .

وأضاف: تم إجراء أعمال ترميم وتأهيل للمشفى كصيانة شبكة الكهرباء  وصيانة الأجهزة الطبية وافتتاح غرف جديدة عدد /2/ خاصة بالعناية  المشددة ونحاول تجهيزها بأسرة ومونيتورات.

نائب رئيس المجلس محمد معروف قال : تم تطوير المخبر وزيادة عدد الأسرّة  إذا يوجد 40 سريراً في المشفى .

الخدمات الطبية

المشرف على العيادات الدكتور منذر سليمان يقول :نستقبل جميع الحالات والكوادر الطبية تغطي الحاجة ..

رئيس التمريض العام بالمشفى عبد الرحيم شهاب ذكر أن عدد العناصر العاملة بالمشفى 135 عنصراً ما بين تمريض وإداري وفني وأشعة ومخبري ويتم العمل على مدار الساعة عن طريق توزيع العمل على نظام الورديات.

مدير عيادات الزهراء د.عبد العزيز محمد يقول : لوحظ مؤخراً زيادة عدد المراجعين والمرضى و تم تفعيل جهاز الايكو على مدار الساعة ويوجد طبيب اختصاص أشعة ,كما تم رفد المركز بكادر طبي كاف.

دعم

لابد من  الإشارة أن غرفتي التجارة والصناعة تدعمان الجمعية ,كما أن  أحد الأطباء تبرع بجهاز تخطيط قلب للمشفى  , وأحد المتبرعين ساهم بمواد بناء لتأهيل المدخل , كل ذلك يضع العاملين في الجمعية من مجلس الإدارة والكوادر الطبية أمام مسؤوليات كبيرة تعمل ما أمكن للمحافظة على ما تم تقديمه سابقاً وتطويره نحو الأفضل.

تحقيق: نبيلة إبراهيم

تصوير :إبراهيم حوراني

 

 

 

 

 

 

 

المزيد...
آخر الأخبار