روتين المسابقة المركزية يؤخر استثمار بئر “العكاري” و إرواء أهلها العطشى

رغم حفر البئر منذ سنوات و تجهيزه بالكامل من قبل إحدى المنظمات الدولية إلا أن أهالي قرية العكاري يعانون العطش لعدم استثمار البئر ووضعها بالخدمة ، و السبب يعود لروتين المسابقة المركزية و تأخر مباشرة عمال البئر .

سكان القرية القاطنون في البلدة القديمة بينوا بأنهم يشترون المياه من الصهاريج بأسعار باهظة و ذلك لعدم وصول المياه المستجرة من بئر السميكة للكثير من المنازل المرتفعة ، علماً أن البئر الجديدة تحل المشكلة بشكل جذري إلا أنها لم تستثمر حتى الآن .

رئيس مجلس بلدة العكاري لؤي نصار أشار أن خط المياه الذي يغذي بلدة العكاري هو خط إسالة و هذا لا يسمح بوصول المياه إلى المنازل المرتفعة في البلدة القديمة لافتاً أن بئر قرية العكاري تم حفره منذ عام 2019 و تم تجهيزه بالكامل من قبل إحدى المنظمات إلا أن مؤسسة المياه لم تقم باستثماره حتى اللحظة .

رئيس الوحدة الاقتصادية في تلكلخ المهندس نبيل الحسن أكد أن البئر مجهزة بالكامل و رغم تعرضها للسرقة عدة مرات إلا أن تجهيزاتها متوفرة و هناك إمكانية لتركيب التجهيزات خلال يوم واحد ، و أن محرك البئر يعمل على الديزل ، إلا أن المشكلة تكمن في عدم وجود موظف للبئر ، ولفت أنه تم قبول موظفين من خلال المسابقة المركزية وهم بانتظار قرارات تعيينهم و مباشرتهم بالعمل ليتم تشغيل البئر و وضعها بالخدمة .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار