ندوة صحية توعوية حول الكوليرا ولقاحي شلل الأطفال والحصبة

تضمنت الندوة التثقيفية الصحية التي أقامتها مديرية صحة حمص بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف  عدة محاور تركزت حول  أهمية الوعي و الوقاية من مرض الكوليرا، وحول لقاحي شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية  بحضور عدد من الإعلاميين في المحافظة.

واستعرض رئيس برنامج اللقاح في مديرية صحة حمص الدكتور أحمد بلول أنواع  ومخاطر الفيروسات  التي تسبب شلل الأطفال والحصبة و الحصبة الألمانية ثم استعرض توزع حالات الحصبة في المحافظات حسب أحدث الإحصائيات والإجراءات الوقائية ونسبة التغطية التي تتبعها المديرية، مؤكداً على دور الإعلام في إيصال الرسائل بضرورة تلقي اللقاح وأهميته في تحصين الأطفال ضد الأمراض، ورفع نسبة التلقيح,مشيرا إلى أهمية التوعية وإقناع الأهالي والأسر بأهمية التحصين والدفع بأطفالهم المستهدفين للتطعيم ضد مرضي الحصبة و الحصبة الألمانية .

وبين أن  الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية ستنطلق في الـ9 من الشهر الحالي  وتستمر لمدة 10 أيام عبر 168 مركزاً صحياً ضمن 12 منطقة صحية، وتم إحداث 7 مراكز للقاح في المدينة إضافة إلى 31 فريقاً جوالاً لتغطية 546 قرية .

بدوره معاون رئيس شعبة اللقاح في مديرية الصحة الدكتور زياد ليوس قدم شرحا حول  أعراض مرض الكوليرا و تشخيصه وطرق انتقاله و  علاجه والإجراءات الوقاية من هذا المرض  مؤكدا على ضرورة إتباع الإرشادات الصحية السليمة للوقاية من المرض، مشيرا أن  معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو أن الأشخاص لديهم أمراض مزمنة.

هيا العلي

 

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان