سوء تنفيذ في “ريكارات” السكن الشبابي… هبوط بالتربة و روائح كريهة و انتشار القوارض يقلق الأهالي ..

وردتنا شكوى من أحد القاطنين في حي الادخار (السكن الشبابي) و تحديداً في البرج 283 تتضمن معاناته بسبب سوء التنفيذ في غرف التفتيش ( الريغارات ) ، مشيراً أنه اضطر لإصلاح الريغار على حسابه الشخصي بمبلغ حوالي 225000 حيث اكتشفت الورشة الخاصة التي قامت بالعمل بأن جدران الريغارات و على مسافة حوالي نصف متر من الأرضية عبارة عن تربة و لا يوجد اسمنت مسلح و هذا ما تسبب بامتلائها بالأتربة و إغلاقها و عدم تصريفها للمياه ، و يضيف صاحب الشكوى أن القوارض انتشرت بشكل كبير في هذه المنطقة و أدت إلى هبوط التربة بين الأبنية لافتاً أن الريغارات التي كشفت عليها الورشة في ذات الشارع و عددها 7 جميعها بنفس المواصفات و ذات الخلل و الأمر لا يحتمل المعالجة الفردية كونها مكلفة ، لافتاً أن تخصيص هذه الشقق كان في عام 2009 إلا أنه استلم شقته في عام 2019 لأسباب تتعلق بالمؤسسة شرحها لنا و بأنه تم نقل تخصصه من توسع الوعر إلى الشقة الحالية في السكن الشبابي و انه عند استلام الشقة قام بتعزيل الريغار من الأتربة.

مدير فرع المؤسسة في حمص الدكتور محمود علي و لدى اتصالنا به اكتفى بالرد أنه على صاحب الشكوى مراجعة فرع المؤسسة في حمص لمرافقته من قبل فنيين مختصين للكشف على الخلل و دراسة كيفية معالجته .

بكل تأكيد ليس للمواطنين ذنب بأن وثقوا بالمؤسسة و اكتتبوا على شقق سواء بمشروع السكن الشبابي أو غيره و يجب على الجهات التي كانت مشرفة على الاستلام في ذلك الوقت أن تتحمل المسؤولية و أن تحاسب في حال ظهر أي تقصير و لو تأخر اكتشافها فهناك الكثير من  الخلل لا يمكن اكتشافه من قبل المواطن العادي إلا بعد ظهور نتائجه .

العروبة

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان