وردتنا شكوى من أحد القاطنين في حي الادخار (السكن الشبابي) و تحديداً في البرج 283 تتضمن معاناته بسبب سوء التنفيذ في غرف التفتيش ( الريغارات ) ، مشيراً أنه اضطر لإصلاح الريغار على حسابه الشخصي بمبلغ حوالي 225000 حيث اكتشفت الورشة الخاصة التي قامت بالعمل بأن جدران الريغارات و على مسافة حوالي نصف متر من الأرضية عبارة عن تربة و لا يوجد اسمنت مسلح و هذا ما تسبب بامتلائها بالأتربة و إغلاقها و عدم تصريفها للمياه ، و يضيف صاحب الشكوى أن القوارض انتشرت بشكل كبير في هذه المنطقة و أدت إلى هبوط التربة بين الأبنية لافتاً أن الريغارات التي كشفت عليها الورشة في ذات الشارع و عددها 7 جميعها بنفس المواصفات و ذات الخلل و الأمر لا يحتمل المعالجة الفردية كونها مكلفة ، لافتاً أن تخصيص هذه الشقق كان في عام 2009 إلا أنه استلم شقته في عام 2019 لأسباب تتعلق بالمؤسسة شرحها لنا و بأنه تم نقل تخصصه من توسع الوعر إلى الشقة الحالية في السكن الشبابي و انه عند استلام الشقة قام بتعزيل الريغار من الأتربة.
مدير فرع المؤسسة في حمص الدكتور محمود علي و لدى اتصالنا به اكتفى بالرد أنه على صاحب الشكوى مراجعة فرع المؤسسة في حمص لمرافقته من قبل فنيين مختصين للكشف على الخلل و دراسة كيفية معالجته .
بكل تأكيد ليس للمواطنين ذنب بأن وثقوا بالمؤسسة و اكتتبوا على شقق سواء بمشروع السكن الشبابي أو غيره و يجب على الجهات التي كانت مشرفة على الاستلام في ذلك الوقت أن تتحمل المسؤولية و أن تحاسب في حال ظهر أي تقصير و لو تأخر اكتشافها فهناك الكثير من الخلل لا يمكن اكتشافه من قبل المواطن العادي إلا بعد ظهور نتائجه .
العروبة