الحي الجنوبي في المتعارض بلا كهرباء منذ شهر .. “الكهرباء” : لا يوجد مواد لإصلاح العطل

منذ أكثر من شهر و سكان الحي الجنوبي في قرية المتعارض دون كهرباء و السبب بحسب الأهالي الذين تواصلوا مع “العروبة” يعود لسرقة أمراس الشبكة الكهربائية المغذية للحي من قبل بعض اللصوص ، و لفت الأهالي إلى معاناتهم الكبيرة و تأثيرات انقطاع الكهرباء على حياتهم اليومية حيث لم يعد بمقدورهم شحن مدخرات الإنارة أو شحن أجهزة الخليوي ، ناهيك عن تأثيرات ذلك على تعبئة المياه و عدم القدرة على تشغيل الغسالة و البراد و ما نتج عنه من تلف للمونة ، و أضاف الأهالي أنه و في الوضع الطبيعي كانت المحولة الكهربائية للحي كثيرة الأعطال و تحتاج للصيانة ، مشيرين أنهم قاموا بمراجعة شعبة الكهرباء في شين إلا أن الإجابة كانت بعدم وجود مواد لإصلاح العطل و تركيب أمراس جديدة .

مدير شركة الكهرباء في حمص المهندس محمود الحديد بين لـ “العروبة” أنه بالفعل لا يوجد حالياً مواد لإجراء الصيانة ليس في المتعارض فحسب و إنما في العديد من مناطق حمص ، لافتاً أنه و فور توفر المواد ستقوم ورشات الشركة بالعمل على إصلاح جميع الأعطال ، و من ضمنهم العطل المذكور في قرية المتعارض .

و يبدو أنه ليس على الأهالي في المتعارض و غيرها سوى الانتظار ريثما تتوفر المواد ، و لا وقت محدد لهذا الأمر و نأمل أن لا يكون بعيداً ، و إلى ذلك الحين على الأهالي الاستعانة بالصبر و الدعاء بأن تتوفر المواد بأسرع وقت ممكن لعل دعائهم يستجاب و تعود الكهرباء لإنارة منازلهم .

العروبة – يحيى مدلج

 

المزيد...
آخر الأخبار
مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة .. وزارة الخارجية تعلن أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في مسابقة تعيين 25 دبلوماسياً الشاعر حسن بعيتي : منحي جائزة الدولة التشجيعية أغلى وأثمن تكريم تلقيته في حياتي.. عدد العروبة 15628"pdf'ليوم الأربعاء 18-9-2024 لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم ب... 4 هزات أرضية خفيفة ومتوسطة الشدة في اللاذقية وتركيا خلال الـ24 ساعة الماضية رغم  ارتفاع سعره الجنوني .... إقبال كبير على شراء الذهب .. الأخرس : ملاذ آمن للمواطنين.. سورية تدين بشدة العدوان الإرهابي الذي ارتكبته (إسرائيل) بحق المدنيين في لبنان