أهالي الحي الشمالي في القصير دون مياه شرب منذ أسابيع .. الوحدة الاقتصادية : المحطة و الشبكة بحاجة إلى إعادة تأهيل و ضعف الإمكانيات يحول دون ذلك

اشتكى عدد من أهالي مدينة القصير القاطنين في الحي الشمالي الغربي قلة مياه الشرب و عدم تمكنهم حتى من تعبئة عبوات صغيرة بسبب عدم وصول مياه الشبكة لمنازلهم ، مشيرين في شكواهم أن معاناتهم بدأت منذ أسابيع و مازالت مستمرة حتى اليوم ، و أكد أحد المشتكين بأن الأهالي باتوا يحملون عبوات المياه الفارغة باحثين عن مصدر لتعبئتها من الأحياء  المجاورة .

رئيس الوحدة الاقتصادية لمياه القصير شبلي بشيش بين لـ “العروبة” أن المشكلة تكمن بضعف الضاغط المائي في الحي كونه يقع في أطراف و نهايات الشبكة مشيراً أن “المياه” قامت بإصلاح الكثير من الأعطال التي ظهرت على الشبكة و كانت تؤدي إلى تسرب و هدر المياه و قد يكون هناك أعطال أخرى غير مكتشفة حتى الآن ، و تم تقسيم مدينة القصير إلى قطاعات و تضخ المياه بشكل دوري بين الحارات من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً وفق برنامج محدد حيث تضخ المياه للحارة الشمالية الغربية يوم و تقطع يوم ، لافتاً أن القصير تغذى بالمياه من محطة تصفية حماة و يعمل محرك المضخة على الديزل إلا أن اتساع المدينة و طول شبكة المياه التي تصل إلى حوالي 100 كم قد يتسبب بضعف الضخ و خاصة في الحي الغربي الذي يشكل ثلثي المدينة ، مضيفاً أن الحي الشمالي فيه الكثير من المنازل المدمرة و عدد الأسر العائدة إليه ما زالت قليلة و شبكة المياه فيه بحاجة إلى إعادة تأهيل و تم تقديم مقترح لصيانتها منذ حوالي 3 أشهر و رغم الموافقة إلا أن ضعف الامكانيات و نقص اليد العاملة في الوحدة الاقتصادية حال دون التنفيذ حتى الآن .

و كشف بشيش أن محطة الضخ في القصير قديمة و تتعرض لأعطال كثيرة و تحتاج إلى إعادة تأهيل و تمت دراسة الأمر و الموافقة عليه و قامت العديد من المنظمات الدولية بالكشف على المحطة للتعاقد مع متعهد لتنفيذها إلا أنه حتى الآن لم يحصل إي جديد مشيراً أن مشروع التأهيل يتضمن إصلاحات بالشبكة و أكثر من مئة بند .

العروبة – يحيى مدلج

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..