3000 طن من بذار القمح المعقم المغربل جاهزة لتوزيعها للفلاحين

بين مدير فرع مؤسسة إكثار البذار في حمص المهندس مهدي المحمود أنه يوجد 3000 طن من بذار القمح المغربل المعقم و240 طن من بذار الشعير جاهزة للتسليم للفلاحين فور ورود الطلبات والتنظيم الزراعي من الفلاحين مؤكداً أن المؤسسة مستمرة في عمليات التعقيم والغربلة للبذار نظراً لتوفر بذار خام بكميات كافية لسد احتياجات الفلاحين عند الطلب

ولفت المهندس المحمود أن المؤسسة سلمت كمية 400 طن من القمح المعقم المغربل لمصرف تلكلخ ونفس الكمية لمصرف القصير وذلك تخفيفاً على الفلاحين من عناء وتكاليف نقل حاجتهم من البذار لافتاً أن الكمية المتوقع استجرارها من بذار القمح للموسم الحالي 3500 طن تقريباً و200 طن من الشعير وهذه الكميات قابلة للزيادة حسب طلب الفلاحين وموسم الأمطار مؤكداً أن سعر كيلو بذار القمح المعقم المغربل 2750 ليرة وسعر كيلو الشعير المعقم المغربل 2100 ليرة ونوه المحمود أن الاستجرار لم يبدأ بعد والمؤسسة جاهزة لتسليم الكميات التي تطلب منها فور ورودها.

وأشار المحمود أن المؤسسة تعاني من انقطاع الكهرباء وتأمين المحروقات للمولدات التي تشغل آلات مركز الغربلة والآليات التي تنقل البذار.

العروبة – يوسف بدور

المزيد...
آخر الأخبار
المصرف التجاري: 52 محطة وقود حكومية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض الإجراءات اللازمة لاستكمال إنجاز التحول الرقمي وفق البرامج التقني... وضع مشروعين لتوليد الكهرباء من الطاقة البديلة باستطاعة 9,2 ميغا واط في حسياء الصناعية فريق طبي في مشفى ابن الوليد ينجح باستئصال ورم يزن ٤كغ من بطن مريضة تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية في شين .. حوالي 15 ساعة وصل لخط الكهرباء المغذي لمحطة ضخ المياه ... 354 مليون ليرة غرامات الضبوط التموينية المحالة للقضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية مجلس الشعب يستأنف أعمال ورشة العمل.. أهمية التركيز على بناء الإنسان ومتابعة نتائج وآثار تطبيق القوان... الخارجية: ما يسمى الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية يعمل تحت غطاء الديمقراطية الكاذب على تقويض سلط... مشكلة المياه في الريف وارتفاع أسعار المشافي والمدارس والمعاهد الخاصة في ختام مجلس المحافظة ..